بنزيمه: "لا عودة الى المنتخب الفرنسي طالما بقي ديشان مدربا"

> باريس «الأيام الرياضي» ا.ف.ب

> اكد الفرنسي كريم بنزيمه، مهاجم ريال مدريد الاسباني، الاحد ان لا فرصة له بالعودة الى منتخب بلاده لكرة القدم "طالما بقي ديدييه ديشان" مدربا له.
وصرح بنزيمة (29 عاما) الذي يغيب عن صفوف المنتخب الفرنسي منذ تشرين الاول/اكتوبر 2015، لشبكة "كانال بلوس" الفرنسية ردا على سؤال حول عودته الى المنتخب، "بالتأكيد اني اؤمن بذلك. آمنت بذلك دائما، لكن الامر استغرق سنتين ونصف السنة، يجب ألا اكون احمقا".
ولم يستدع بنزيمة (81 مباراة دولية و27 هدفا) الى المنتخب الفرنسي منذ اكثر من عامين على خلفية قضية الابتزاز التي شارك فيها ضد زميله في المنتخب ماتيو فالبوينا على خلفية شريط اباحي خاص بالاخير.
واعتبر ان المشاركة في كأس العالم العام المقبل في روسيا "مسألة معقدة، لكن بالتأكيد لدي رغبة في ذلك. احب هذه المسابقة والضغط الذي ينجم عنها. لدي رغبة بالفوز بشيء ما مع منتخب بلدي".
وقال ان مع ديشان "لا يوجد اي نقاش، الامور عند نقطة الصفر. جرى اتصال هاتفي بيننا قبل كأس اوروبا (صيف 2016) ولم يكن هناك اي تفسير لذلك. لقد اظهر لي احتراما كبيرا ثم رماني خلف ظهره".
واعتبر بنزيمة في مقابلة مع صحيفة "ماركا" الاسبانية الرياضية ان ديشان "اصغى لقسم عنصري في فرنسا. البعض اساء فهم هذه الجملة. انها تأتي في سياق مختلف، وقد كنت مرغما على قولها"، مشيرا الى ان رئيس الاتحاد نويل لوغريت تلقى اطنانا من الرسائل تحمل عبارات عنصرية ضده.
وقال في مقابلة ثانية "اتريدون مني ان اقول الموت للعرب؟. من حقي ان استطيع طرح اسئلة على نفسي!. وفي النهاية، خلطوا الامور ببعضها ونسوا الرياضة".
وعن امكانية ممارسة ضغوط على المدرب، اجاب "هذا ممكن لان كثيرا من السياسيين انخرطوا في هذه القضية. الامر يدعو الى طرح اسئلة بهذا الخصوص".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى