الدوري الأميركي للمحترفين: افضل بداية لبوسطن منذ عقود وجورج يعيد البسمة لاوكلاهوما سيتي

> واشنطن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب

> واصل بوسطن سلتيكس افضل بداية له منذ عقود في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين بعد ان حقق الاحد فوزه الثاني عشر تواليا وجاء على حساب ضيفه تورونتو رابتورز، في حين اعاد النجم بول جورج البسمة الى اوكلاهوما سيتي ثاندر الفائز بدوره على ضيفه دالاس مافريكس.
في المباراة الاولى، حقق متصدر المنطقة الشرقية 12 فوزا متتاليا لاول مرة منذ 2010 بعد ان تغلب بصعوبة وبفارق نقطة واحدة على تورونتو 95-94.
وبعد ان خسر مباراتيه الاوليين في البطولة الحالية، انتفض بوسطن وحقق افضل بداية له منذ نحو نصف قرن بفوزه بالمباريات الـ12 التالية.
وكان الاداء الجماعي الذي قدمه لاعبو بوسطن وراء الفوز الذي تحقق في الثواني الاخيرة، وسجل خمسة منهم ما يزيد على 13 نقطة، كان افضلهم آل هورفورد العائد بعد غياب عن المباراتين السابقتين في خطوة احترازية تخوفا من تعرضه لارتجاج في الدماغ.
وبعد تخلفه في الربع الثاني بفارق خمس نقاط 20-25 (الربع الاول 24-24)، حقق بوسطن الفوز في الثالث بعد ان انهاه متقدما بفارق ست نقاط 33-27، وحافظ في الثواني الاخيرة من الربع الاخير (18-18) على فارق النقطة.
وفي غياب النجم كايري ايرفينغ للمباراة الثالثة على التوالي بسبب "اصابة طفيفة" في وجهه، تكفل بالمهمة آل هورفورد (21 نقطة) وجايلن براون (18 نقطة) وتيري روزير (16 نقطة) وماركوس سمارت (14 نقطة و9 تمريرات حاسمة) والمحترف الجديد "روكي" جايسون تاتوم (13 نقطة و7 متابعات).
وعلق مدرب بوسطن براد ستيفنز على اداء لاعبيه وتحقيق الفوز الثاني عشر تواليا لاول مرة منذ 2010، "لم أفاجأ باداء آل (هورفورد). عندما تطلبه يكون موجودا".
واضاف "لم نفكر ابدا أننا سنحقق هذه السلسلة الطويلة من الانتصارات، ولم اسمع اللاعبين يتحدثون عنها، لذلك لا يتكلم عنها ايضا الكادر الفريق.
بدوره، وصف كايل لاوري، ثاني افضل مسجل (19 نقطة و7 تمريرات) في صفوف تورونتو بعد ديمار ديروزان (24 نقطة)، بوسطن بأنه "افضل فريق في هذا الوقت. انه يلعب بمستوى غير معقول".
وهي افضل بداية لبوسطن منذ 1973، ويتقدم بفارق انتصار ونصف على ملاحقه ديترويت بيستونز الفائز على ضيفه ميامي هيت 112-103.
- لاعب فريد من نوعه-وفي المنطقة الغربية، عزز هيوستن روكتس صدارته بالفوز الحادي عشر (مقابل ثلاث هزائم) على حساب مضيفه انديانا بيسرز 118-95، فيما حقق اوكلاهوما سيتي ثاندر فوزا صريحا على ضيفه دالاس مافريكس 112-99.
وحسم هيوستن نتيجة المباراة من البداية بعدما تقدم في الربع الاول بفارق 17 نقطة (15-18) والشوط الاول بفارق 12 نقطة (الربع الثاني 28-33) قبل ان يوسعه في نهاية اللقاء الى 23 نقطة (الربع الثالث 24-20 والاخير 31-24) ويحقق فوزه السادس على التوالي.
وتألق ثلاثي بوسطن جيمس هاردن (26 نقطة و15 تمريرة حاسمة) واريك غوردون (21 نقطة) وكلينت كابيلا (20 نقطة و17 متابعة)، فيما كان لاعب انديانا فيكتور اولاديبو افضل مسجل في اللقاء (28 نقطة).
وقال هاردن بعد الفوز "احاول ان اكون ميالا الى الهجوم اكبر قدر ممكن، وعندما يتحقق هذا الامر تسير الامور بشكل جيد بالنسبة الى الفريق".
ورد مدرب انديانا واصفا هاردن بـ"انه لاعب فريد من نوعه. لقد عملنا كل شيء لايقافه لكننا لم نستطع الى ذلك سبيلا".
واحتفل نجم اوكلاهوما سيتي وافضل لاعب في الموسم المنتظم للبطولة السابقة (2016-2017) راسل وستبروك بميلاده التاسع والعشرين بأفضل طريقة وساهم في قيادة فريقه لفوز صريح على ضيفه دالاس مافريكس 112-99.
وسجل وستبروك 27 نقطة لاوكلاهوما سيتي الذي يدين بالفضل الاكبر في فوزه الثاني بعد سلسلة من أربع هزائم متتالية، الى نجمه الجديد بول جورج، صاحب 37 نقطة (مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة) والذي تألق للمرة الثانية على التوالي بعد ان سجل الجمعة 42 نقطة في سلة لوس انجليس كليبرز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى