مونديال 2018: روسيا تعد بمعالجة مكامن الارباك في ملعب لوجنيكي

> موسكو «الأيام الرياضي» ا.ف.ب

> وعدت روسيا الاثنين بمعالجة مكامن الارباك الذي حصل السبت بسبب الاجراءات الامنية بعد المباراة بين منتخبها ونظيره الارجنتيني في ملعب لوجنيكي في موسكو الذي سيستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية لكأس العالم في كرة القدم 2018.
وتابع اكثر من 78 الف متفرج، وهو رقم قياسي منذ سقوط الاتحاد السوفياتي عام 1991، خسارة منتخب بلادهم بهدف وحيد للاعب مانشستر سيتي الانكليزي سيرخيو أغويرو، على الملعب الذي تم تحديثه في ورشة امتدت أربعة أعوام، تحضيرا للمونديال الذي تستضيفه روسيا من 14 يونيو الى 15 يوليو.
الا ان الآلاف من هؤلاء اضطروا للبقاء في المدرجات لنحو ساعة بعد صافرة النهاية، وهي الفترة التي استغرقها إخلاء المدرجات السفلى. كما واجه المشجعون صعوبات في الوصول الى محطة قطار الأنفاق الوحيدة التي فتحت، اذ أرغمهم الانتشار الكثيف لقوات الأمن على العبور في ممر ضيق، ما تسبب بزحمة وطابور طويل.
وما ان اطلقت صافرة النهاية، حتى امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بالانتقادات، الا ان نائب رئيس الوزراء المكلف الاشراف على الرياضة فيتالي موتكو وعد في تصريحات ليل السبت "بالنظر في جميع تعليقات المشجعين"، معتذرا "عن الازعاجات التي حصلت".
وفي تصريحات إضافية الأحد، قالت موتكو ان "مباراة لوجنيكي كانت الاولى منذ اربع سنوات (...). من الضروري تحليل كل أوجه التنظيم بدقة للمباريات المقبلة وتصحيح هذه الاخطاء".
والاثنين، أكد مدير شعبة الامن في بلدية موسكو فلاديمير تشرنيكوف ان "امن المتفرجين تم بنجاح وعلى اكمل وجه"، مشيرا الى ان "الناس كان يتقدمون ببطء، لكنهم كانوا يتقدمون".
وعزت بلدية العاصمة الروسية في بيان اسباب المشاكل الى اعمال التجديد في احدى محطات المترو وبناء حوض سباحة بجوار محطة اخرى قريبة من محطة لوجينيكي.
وصرح رئيس اللجنة الروسية المنظمة لمونديال 2018 أليكسي سوروكين لصحيفة "سبورت اكسبرس" ان "مباراة اخرى ستقام (في لوجنيكي) قبل المونديال ضد منتخب كبير"، مؤكدا "علينا ان نستخلص العبر (...) لنؤمن كل وسائل الراحة للمتفرجين اثناء المونديال".
ويعد استاد لوجنيكي أبرز ملاعب كرة القدم في روسيا، بسعة تبلغ 81 ألف متفرج. افتتح عام 1956 واستضاف دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 1980، وخضع لعملية إعادة تأهيل شاملة تحضيرا للمونديال. يشكل الملعب درة تاج الانفاق الكروي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واستضاف سابقا مناسبات رياضية عدة، أبرزها نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 1998، ونهائي دوري أبطال أوروبا 2008، وبطولة العالم لألعاب القوى 2013.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى