بطولة الماسترز: ديميتروف الى نصف النهائي

> لندن "الأيام الرياضي" أ ف ب

> تأهل البلغاري غريغور ديميتروف الى نصف نهائي بطولة الماسترز الختامية لموسم كرة المضرب المقامة في لندن، بفوزه السريع الاربعاء على البلجيكي دافيد غوفان 6-صفر و6-2.
وفي مجموعة "بيت سامبراس"، احتاج ديميتروف المصنف سادسا عالميا الى ساعة و13 دقيقة للتخلص من البلجيكي الثامن، والذي هزم الاسباني الأول عالميا رافايل نادال في المباراة الأولى الاثنين، علما ان الأخير انسحب من البطولة بعد هذه المباراة بسبب الاصابة.
وبات ديميتروف (26 عاما) ثاني لاعب بعد السويسري روجيه فيدرر من مجموعة النجم الالماني السابق "بوريس بيكر"، يحجز بطاقة التأهل الى دور الاربعة في اول مشاركة له في الماسترز التي تختتم موسم كرة المضرب بمشاركة افضل ثمانية لاعبين في العالم.
ولم يستطع غوفان الذي وضع شريطا مخففا للالم على ركبته اليسرى، التحرك بانسيابية في الملعب وتقديم أفضل ما لديه.
وبات يتعين على البلجيكي الذي يشارك لاول مرة ايضا، الفوز في المباراة الحاسمة الجمعة في الجولة الثالثة على النمسوي دومينيك تييم الذي يلعب لاحقا اليوم مع الاسباني بابلو كارينيو بوستا، بديل نادال.
وكان تييم المصنف رابعا خسر مباراته الاولى أمام ديميتروف.
وقال ديميتروف، اول بلغاري يخوض غمار البطولة "أعمل من أجل أمور كهذه (...) انه فوز بطعم خاص بالنسبة الي"، مضيفا ان "هدفي هو البقاء في المنافسة حتى نهاية الأسبوع. انا لست هنا لمجرد المشاركة".
وسيلتقي ديميتروف في الجولة الأخيرة مع بوستا المصنف تاسعا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى