جرحى في قصف حوثي ومواجهات وتهدم منازل بكرش وطور الباحة

> كرش/الصبيحة «الأيام» عنتر الصبيحي

> تجددت أمس المعارك والمواجهات المسلحة بين أفراد المقاومة الجنوبية المسنودة بالجيش الوطني وبين مليشيات الحوثي وقوات صالح بجبهات مديرية كرش شمال محافظة لحج.
وأفاد «الأيام» الإعلامي فايز أبو فهد أن المقاومة والجيش تصدت لهجوم مباغت شنته المليشيات على جبهة الضاحي شمال كرش، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المهاجمين، وأشار إلى أن المليشيات شنت بالتزامن قصفاً عشوائياً مكثفا بقذائف "الهاون" على مواقع المقاومة وقرية الضاحي، متسببة بتضرر منزل المواطن محمد سيف الجريوي، دون أي إصابات.
وتدفع المليشيات منذ أيام بقوات وتعزيزات عسكرية لجبهة حمالة وعدد من الجبهات الأخرى.
وفي جبهة الصبيحة واصلت المليشيات قصفها العشوائي لليوم الخامس على التوالي على قرى: الجوازعة، والبيضاء، ووادي شعب بمديرية طور الباحة، متسببة بسقوط ستة جرحى بينهم نساء وأطفال، وتشريد مزيد من الأسر، بحسب الناشط الإعلامي علاء سلطان.
احد الجرحى من الاطفال بالفصف
احد الجرحى من الاطفال بالفصف

وتحصلت «الأيام» على أسماء الجرحى وهم: عبدالسلام أحمد عبده (40 عام)، أروى محمد نعمان (6 أعوام)، محمد عبده السلام أحمد(10 أعوام)، صفاء عبدالسلام أحمد (8 أعوام)، ختام صادق محمد (6 أعوام).
وتطلق المليشيات عشرات القذائف الصاروخية بشكل يومي على القرى المأهولة بالسكان من أماكن تمرزكها بجبال وادي شعب المحايدة، وجبل سبيت، والركيزة والكربة، ومن الجبال المطلة على منطقة الجوازعة التابعة لمديرية القبيطة، وجبال الأعبوس بمديرية حيفان.
وأدت أعمال القصف العشوائي خلال الأيام الماضية إلى سقوط قتلى وجرحى من النساء والأطفال، ونزوح مئات الأسر بوادي شعب، مع تدمير عدد من المنازل.
وأفاد «الأيام» أفراد من أبناء المقاومة الجنوبية في منطقة شعب والصبيحة "أنهم توجهوا بمناشدات عدة إلى قوات التحالف العربي بالتدخل لقصف مواقع تمركز المليشيات، مع ضرورة إسنادهم بالسلاح الثقيل والمتوسط لتحرير الجبال المطلة على قراهم، غير أنهم لم يتلقوا أي تجاوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى