استقالة رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم (مسؤول في الاتحاد)

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب

> تقدم رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم كارلو تافيكيو الاثنين باستقالته من منصبه بعد أسبوع من فشل منتخب بلاده في التأهل الى مونديال روسيا 2018، وذلك بحسب مسؤول في الاتحاد.
وقال رئيس نقابة اللاعبين الايطاليين داميانو تومازي للصحافيين خلال مغادرته مقر الاتحاد: "لقد أبلغنا باستقالته".
كما قال جانكارلو أبيتي الرئيس السابق للاتحاد الايطالي والعضو أـيضا في المجلس الفدرالي: "تافيكيو أخذ قرارا بتغيير السيناريو، وحقيقة أن بعض المكونات التي كانت تسانده في الماضي، وجدت بعض الصعوبات في تجديد هذه الثقة".
وانتخب تافيكيو البالغ من العمر 74 عاما، رئيسا للاتحاد الايطالي في أغسطس 2014.. واختياره عدم الاستقالة مباشرة بعد فشل المنتخب الايطالي في التأهل الأسبوع الماضي امام السويد، أدى الى انتقادات من قبل العديد من الفاعلين في عالم كرة القدم ولكن أيضا من رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية جوفاني مالاغو.
ويتعين اجراء انتخابات جديدة في غضون 90 يوما لتعيين رئيس جديد للاتحاد الايطالي.
وبات العالم الكروي في ايطاليا اليوم بدون رئيس للاتحاد ولا رئيسي رابطتي الدرجتين الاولى والثانية وبلا مدرب للمنتخب.
وكان الاتحاد الايطالي اقال مدرب المنتخب جانبييرو فنتورا الاربعاء الماضي عاما، في أعقاب اجتماع طارىء خصص للبحث في مستقبل المنتخب بعد الصدمة التي تسبب بها عدم التأهل الى كأس العالم، علما بأن إيطاليا أحرزت اللقب أربع مرات آخرها في ألمانيا 2006.
وفشل "الأتزوري" في بلوغ نهائيات مونديال 2018 في روسيا على اثر خوضه ملحقا أوروبيا ضد المنتخب السويدي. وفاز الأخير على أرضه 1-صفر ذهابا، وتعادل سلبا مع المنتخب الايطالي في الاياب على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الاثنين الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى