في الدورة الوطنية الأولى للألعاب الرياضية للناشئين: أبين والضالع إلى نصف نهائي كرة القدم واليوم ختام الشطرنج واليد

> تغطية / هشام عطيري / يوسف باسنبل / نجيب المحبوبي

> تواصلت يوم أمس منافسات الدورة الوطنية الأولى للألعاب الرياضية للناشئين ، التي تقام برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري وبتمويل من صندوق رعاية النشء بعدن ، وتشارك فيها منتخبات المحافظات المحررة بـ11 لعبة وهي : ألعاب القوى ، الشطرنج ، كرة القدم ، كرة السلة ، الدراجات ، الكرة الطائرة ، الجودو ، الكاراتيه ، التايكواندو ، كرة اليد ، وكرة الطاولة.
*أبين والضالع إلى نصف نهائي كرة القدم:
خطف منتخبا أبين والضالع بطاقتي تأهلهما لنصف نهائي البطولة والذي سيقام في مدينة المكلا حيث إستطاع منتخب أبين لكرة القدم ، إنتزاع صدارة المجموعة ، بعد تعادله مع منتخب عدن بهدف لكل منهما بحضور محافظ محافظة أبين الأخ أبوبكر حسين ، وقد تمكن منتخب أبين من تسجيل هدف السبق عبر اللاعب مهدي عبدالله مكيش في الشوط الأول وفي الشوط الثاني عادل أحمد ماهر النتيجة لعدن ، لكن التعادل لم يشفع لمنتخب عدن الذي كان بحاجة لتحقيق الفوز من أجل التأهل لنصف النهائي ، فتأهل منتخب أبين إلى النهائي ، برفقة منتخب الضالع الذي حقق الفوز على حساب منتخب لحج بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.
*تواصل الإثارة في بطولة كرة السلة:
منتخب عدن للسلة
منتخب عدن للسلة

وفي لعبة كرة السلة التي تقام منافساتها في ملعب نادي وحدة عدن إشتدت المنافسة بين منتخبي عدن وساحل حضرموت على البطولة ، بعد أن استطاع منتخب ساحل حضرموت يوم أمس من إلحاق الهزيمة بوادي حضرموت بنتيجة 71 - 68 ، بعد مباراة مثيرة وساخنة ، إستطاع من خلالها منتخب الساحل أن يقلب الطاولة على منتخب الوادي في آخر ثلاث دقائق ويفوز بالنتيجة النهائية ، فيما واصل منتخب عدن السلوي إنتصاراته بتحقيق فوز جديد على منتخب لحج بنتيجة (42 - 12) ، حيث تبقى لمنتخب عدن مباراة واحدة ضد ساحل حضرموت ستقام غداً وفيها ستتوضح هوية البطل .. ويلتقي عصر اليوم منتخبا ساحل حضرموت ولحج ، فيما سيلتقي في اللقاء الثاني منتخبا وادي حضرموت والضالع.
*اليوم تتويج أبطال الشطرنج:
منافسات الشطرنج
منافسات الشطرنج

وسيقام اليوم بقاعة فندق تاج الوفاء بخورمكسر حفل تكريم أبطال بطولة الشطرنج عندما يسدل الستار على البطولة بلقاء الجولة السابعة والأخيرة ، من منافسات البطولة الفردية ( ديناميكية ) كما اختتمت يوم أمس منافسات بطولة كرة السلة الفردية للصغار (تحت سن 12 عاماً) ، حيث حقق الشطرنجي (هائل سعيد عوض) من محافظة لحج المركز الأول ، والشطرنجي (عمر بسام عمر) من محافظة عدن المركز الثاني بكسر التعادل ، والشطرنجي (عبده صبري عبدالوكيل) من محافظة عدن المركز الثالث ، والشطرنجي (حسين أحمد الجفري) من ساحل حضرموت المركز الرابع ، والشطرنجي (أحمد علوي العيدروس) من وادي حضرموت المركز الخامس.
*تواصل منافسات كرة اليد:
وتواصلت يوم أمس في الصالة الرياضية المغلقة بمدينة الحوطة بلحج منافسات الجولة ما قبل الأخيرة لبطولة كرة اليد ، وقد جمعت المباراة الأولى منتخبي عدن وأبين ، حيث حقق منتخب عدن الفوز بنتيجة 28 مقابل 17 لمنتخب أبين وبهذا الفوز يرفع منتخب عدن رصيده إلى أربع نقاط ، فيما يظل رصيد منتخب أبين خالياً من النقاط .. فيما جمعت المباراة الثانية منتخبي حضرموت الساحل والوادي حيث فاز منتخب حضرموت الساحل بنتيجة 22 مقابل 18 ، رافعاً رصيده إلى أربع نقاط متصدراً البطولة قبل الجولة الأخيرة.
ويتصدر منتخب حضرموت الساحل قائمة ترتيب المنتخبات قبل الجولة الأخيرة ، فيما يأتي منتخب حضرموت الوادي في المركز الثاني ، ومنتخب عدن ثالثاً ويليه منتخب لحج في المركز الرابع بثلاث نقاط ، فيما بقي منتخب أبين بدون نقاط.
هذا وستشهد مباريات الجولة الأخيرة والتي ستقام اليوم منافسة شديدة بين المنتخبات المشاركة حيث سيلتقي في المباراة الأولى منتخبا لحج وحضرموت الوادي ، وفي الثانية سيلتقي منتخبا عدن وحضرموت الساحل.
منافسات بطولة التايكواندو
منافسات بطولة التايكواندو

*منافسات شديدة في بطولة التايكواندو:
وفي بطولة التايكواندو يتوقع الكثيرون ، أن تكون هناك منافسات شديدة وساخنة ، بين لاعبي المنتخبات المشاركة ، حيث ستقام اليوم النزالات الأخيرة ، حيث سيتم فيها تتويج أبطال البطولة في صالة الجمباز بالمنصورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى