الأسترالية سامانثا تفوز بجائزة أفضل لاعبة في آسيا لعام 2017

> بانكوك «الأيام الرياضي» ا.ف.ب

> فازت اللاعبة الدولية الأسترالية سامانثا بجائزة أفضل لاعبة في آسيا لعام 2017، وذلك في حفل توزيع الجوائز السنوي الذي أقيم يوم الأربعاء في العاصمة التايلاندية بانكوك.
وتنافست كير على الفوز بهذه الجائزة مع اليابانية ساكي كوماغاي والكورية الشمالية سونغ هيانغ-سيم.
وقدمت اللاعبة الأسترالية مستويات مميزة على مستوى النادي والمنتخب الوطني، حيث أكدت هذا العام مكانتها ضمن أفضل اللاعبات في العالم.
وسجلت كير خلال عام 2017 ما مجموعه 34 هدفاً، من ضمنها 9 أهداف دولية مع منتخب بلادها، حيث سجلت ثلاثة أهداف "هاتريك" في مرمى اليابان وثنائية في مرمى كل من البرازيل والصين.
وفازت اللاعبة الأسترالية بجائزة جولي دولان لأفضل لاعبة في الدوري الأسترالي، وذلك في شهر مايو الماضي، قبل أن تنتقل للعب مع نادي سكاي بلو الأميركي، حيث سجلت 17 هدف في 22 مباراة، وحصلت هناك على جائزتي الهدافة وأفضل لاعبة.
وساهمت كير البالغة من العمر 24 عاماً في فوز أستراليا بلقب بطولة الأمم التي أقيمت في الولايات المتحدة، بعدما تغلب الفريق على منتخبات الولايات المتحدة واليابان والبرازيل.
وتطمح اللاعبة الشابة في قيادة منتخب بلادها إلى الفوز بلقب كأس آسيا للمرة الثانية في تاريخه، وذلك في النهائيات التي تقام في شهر نيسان/أبريل المقبل في الأردن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى