بطولة فرنسا: سان جرمان يتجرع طعم هزيمة للمرة الاولى هذا الموسم

> باريس «الأيام الرياضي» ا.ف.ب

> تجرع باريس سان جرمان المتصدر طعم الهزيمة للمرة الاولى هذا الموسم بسقوطه، امام مضيفه ستراسبورغ 1-2 السبت في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وخاض سان جرمان منذ انطلاق الموسم الحالي 20 مباراة ففاز في 18، خمس منها في دوري ابطال اوروبا، مقابل تعادلين في الدوري المحلي امام مونبلييه (صفر-صفر) ومرسيليا ثاني الترتيب (2-2).
وتوقف رصيد سان جرمان عند 41 نقطة بفارق 10 نقاط عن مرسيليا، فيما صعد ستراسبورغ العائد الى الدرجة الاولى، من المركز الثامن عشر الى الرابع عشر برصيد 18 نقطة.
وبقي الاوروغوياني ادينسون كافاني متصدر ترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا على مقاعد الاحتياط بقرار من المدرب الاسباني اوناي ايمري، توفيرا لجهوده للمباراة الاخيرة في دوري ابطال اوروبا على ارض بايرن ميونيخ الالماني الثلاثاء المقبل، علما بان الفريق الباريسي فاز ذهابا 3-صفر.
في المقابل، اشرك ايمري المهاجم البرازيلي نيمار (9 اهداف) الذي سيوقف السبت المقبل في المباراة ضد ليل على ملعب فريقه "بارك دو برانس"، وكيليان مبابي اساسيين.
وبدأ سان جرمان اللقاء على ملعب "مينو" مهاجما، واضاع له البرازيلي داني الفيش (3) ومبابي (7) بتسديدتين من خارج المنطقة، ثم فوجىء بشباكه تهتز في وقت مبكر بعد ركلة حرة نفذها ديميتري لينار وتابعها نونو دا كوستا من الرأس الاخضر برأسه في شباك الفونس اريولا (13).
وانتظر عشاق فريق العاصمة حتى الدقائق الاخيرة من هذا الشوط لادراك التعادل عبر مبابي الذي تلقى كرة مناسبة من ادريان رابيو (42).
وفي الشوط الثاني، فاجأ ستراسبورغ ضيفه العملاق مجددا وتقدم بالهدف الثاني بعد تمريرة رأسية من دا كوستا الى الكاميروني ستيفان باهوكين في الجهة اليمنة لمنطقة الضيوف، تابعها بيمناه في اعلى الزاوية اليسرى (65).
وشعر ايمري بحراجة الموقف واجرى تبديلاته الثلاثة في ربع الساعة الاخير، ودفع بكافاني بدلا من الارجنتيني انخل دي ماريا، لكن مشكلته لم تحل وذاق طعم الهزيمة الاولى رغم احتساب الحكم رودي بوكيه 10 دقائق كوقت بدل من ضائع.
ويلعب لاحقا اليوم ليل مع تولوز، وموناكو حامل اللقب مع انجيه، ونيس مع متز، ورين مع اميان، وتروا مع غانغان.
وتختتم المرحلة الاحد فيلعب سانت اتيان مع نانت، وكاين مع ليون، ومونبلييه مع مرسيليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى