الوزير البكري يلتقي سفير بلادنا بفرنسا رياض ياسين

> باريس «الأيام» خاص

> التقى معالي الأستاذ نايف صالح البكري وزير الشباب والرياضة بسفير بلادنا في باريس الأستاذ رياض ياسين، لمناقشة عدد من القضايا المتصلة بالشأن الشبابي والرياضة، وتفعيل سبل التنسيق بين الوزارة والسفارة في كل ما يخص هذا المجال الحيوي والمهم خلال زيارته الى فرنسا للمشاركة على رأس وفد حكومي رسمي في المنتدى العالمي للسلام والرياضة المقرر انعقاده بفرنسا من 6 إلى 8 ديسمبر 2017 ، في إمارة موناكو ، والذي يعد من اكبر التظاهرات الدولية التي تهتم بدور الرياضة كأداة لتحقيق السلام.
وأكد الوزير نايف البكري أن وزارته تتطلع إلى خلق علاقة متينة مع المنتدى ومع المؤسسات والهيئات الدولية التي تهتم بالسلام وبالرياضة وذلك من أجل الاستفادة من خبراتها في مجال الرياضة كأداة للسلام، لافتا إلى الدور الكبير الذي لعبته الوزارة في تطبيع الحياة بالمناطق المحررة عقب تطهيرها من الانقلابيين كتجربة سيتم الحديث عنها في المنتدى الذي يهتم في إعادة إدماج الجنود الأطفال في المجتمع، ومساعدة أيتام الحرب على إعادة بناء ثقتهم بأنفسهم، وإعادة إدماج اللاجئين، وتسهيل الحصول على التعليم.
وقال البكري سنشرح للعالم الأضرار التي أصابت الرياضة اليمنية من دمار بسبب الانقلاب على الشرعية ، وسنتحدث بإفاضة عن خططنا لا عادة تنشيط وبناء الجسم الرياضي اليمني بشكل سليم، كما سنوضح للمنتدى تجربتنا في الاستعانة بالرياضة كأداة للسلام وكيف استطاعت الوزارة إعادة إدماج النشء والشباب في الحياة الطبيعية وساهمت في تطبيع الحياة وإنهاء المظاهر التي خلفتها الحرب.
كما افتتح معالي وزير الشباب والرياضة معرض الرسومات الذي أقيم بمناسبة العيد الـ( 50) للاستقلال الوطني المجيد، وذلك بحضور عدد من السفراء العرب والأجانب.
وتستضيف إمارة موناكو بفرنسا فعاليات المنتدى العالمي للسلام والرياضة 2017بمشاركة عدد من ابرز الشخصيات والقيادات والنجوم الرياضية في العالم، وخلال المؤتمر سيتم مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالسلام والرياضة ودور الرياضة في تحقيق السلام.
وتأسس المنتدى العالمي للسلام والرياضة في عام 2007، والسلام والرياضة منظمة محايدة ومستقلة في جميع أنحاء العالم التي تعمل في استخدام الرياضة وقيمها كأداة للسلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى