الدوري الاميركي للمحترفين: الفوز الرابع تواليا لتورونتو

> واشنطن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب

> حقق تورونتو رابتورز فوزه الرابع على التوالي على حساب ضيفه فينيكس صنز 126-113 الثلاثاء ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
ورفع تورونتو، ثالث المنطقة الشرقية، رصيده الى 15 فوزا مقابل 7 هزائم، وبات على بعد فوزين فقط من كليفلاند كافالييرز وصيف البطل الذي واصل الاثنين سلسلته وحقق فوزه الثاني عشر على التوالي والسابع عشر في البطولة (مقابل 7 هائم ايضا).
في المقابل، لقي فينيكس الخسارة السابعة عشرة مقابل 9 انتصارات، وهو يقبع في المركز الثالث عشر بعيدا جدا عن المراكز الثمانية الاولى المؤهلة الى الادوار النهائية (بلاي اوف).
وارتسمت علائم الفوز بالنسبة الى تورونتو في الربعين الاول (36-23) والثالث (42-33) رغم تخلفه في الربعين الثاني 19-23 والاخير 29-34.
وشكل كايل لاوري (20 نقطة و6 متابعات و10 تمريرات حاسمة)، وديمار ديروزان (20 نقطة و7 متابعات و8 تمريرات) مفتاحي الفوز في صفوف تورونتو الذي اعتمد على الاداء الجماعي وسجل خمسة لاعبين آخرين 13 نقطة او اكثر كان ابرزهم الاسباني من اصل كونغولي سيرج ايباكا (19 نقطة و6 متابعات).
وصرح ديروزان "اعتقد بانه كان بالامكان ان تكون الامور اسهل. كل لاعب اخذ فرصته في لمس الكرة، وفي هذه الحال ليس من الضروري ان تقوم بعمل صعب، لكن هذا جعلنا نهدر بعض التسديدات. هذا امر سنبقى نتعلم منه".
وعلى الطرف الاخر، اعتمد فينيكس كذلك على الاسلوب الجماعي، وسجل ثمانية من لاعبيه 10 نقاط او اكثر كان ابرزهم ديفين بوكر (19 نقطة و5 متابعات و8 تمريرات).
ومن سوء حظ فينيكس ان بوكر، صاحب 33 نقطة في سلة شيكاغو بولز و38 في سلة بوسطن سلتيكس و46 نقطة في سلة فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في المباريات الثلاث السابقة، لم يستطع اكمال المباراة السادسة والاخيرة لفريقه خارج ارضه في هذه الرحلة.
وخرج بوكر من الربع الاخير لاصابته في الحالبين بعد مرور دقيقتين ونصف الدقيقة من الربع الاخير عندما حاول الارتقاء لامساك الكرة، وساعده زملاؤه على الخروج.
- عودة اوكلاهوما من بعيد -حقق اوكلاهوما سيتي ثاندر عودة من بعيد وتجنب هزيمة كانت شبه واقعة بعد ان تخلف في الشوط الاول بفارق 8 نقاط (الربع الاول 19-28 والثاني 20-19)، اتسع الى 12 نقطة بعد نهاية الربع الثالث (29-33) والى 17 نقطة خلال الاخير قبل ان ينتفض في الدقائق الاخيرة (32-14) ويحوله الى فوز بفارق 6 نقطة 100-96.
ويدين اوكلاهوما بهذا الفوز الى نجمه راسل وستبروك الذي حقق تريبل دابل جديدة (10 على الأقل في ثلاث من الفئات الإحصائية الفردية الخمس: نقاط، متابعات، تمريرات حاسمة، سرقة الكرة أو صدها)، للمرة الثانية على التوالي والثامنة هذا الموسم.
وسجل افضل لاعب في الموسم الماضي والذي حقق انجازه السابع الاحد في المباراة التي فاز فيها اوكلاهوما على سان انتونيو سبيرز 90-87، 34 نقطة مع 13 متابعة و14 تمريرة حاسمة.
وساهم وستبروك مع بول جورج (21 نقطة) وستيفن ادامز (20 نقطة و9 متابعات) وكارميلو انطوني (14 نقطة و8 متابعات) في قيادة اوكلاهوما الى الفوز الحادي عشر (مقابل 12 خسارة) وبات على بعد فوز واحد من نيو اورليانز بيليكانز، صاحب المركز الثامن في المنطقة الغربية الاخير المؤهل في نهاية الموسم المنتظم الى البلاي اوف.
وفي المقلب الاخر، كان دونوفان ميتشل الافضل في صفوف يوتا سابع المنطقة الغربية الذي مني بالخسارة الثانية عشرة (مقابل 13 فوزا)، بتسجيله 31 نقطة، تلاه جو اينغلز (16 نقطة).
وقال مدرب يوتا كين سنايدر "راسل وستبروك هو افضل لاعب في الدوري وسيبقى كذلك. اعتقد بأنه اعطاهم (زملاءه) جرعة من القوة في الربع الثالث ومنحهم نقاطا في الاخير".
وفي مباراة ثالثة اقيمت الثلاثاء، خسر بورتلاند ترايل بلايزرز امام ضيفه واشنطن ويزاردز 92-106.
واحسن برادلي بيل صاحب 51 نقطة مع كيلي اوبري (14 نقطة) ومايك سكوت (10 نقاط و7 متابعات) قيادة واشنطن الى الفوز الثالث عشر (مقابل 11 خسارة)، وتفوقوا على داميان ليلارد (30 نقطة و8 متابعات و9 تمريرات) والفاروق امينو (17 نقطة و6 متابعات) والبوسني يوسوف نوركيتش (15 نقطة و9 متابعات) وسي دجي ماكولوم (14 نقطة و6 متابعات).
ويحتل بورتلاند الذي لقي هزيمته الثانية تواليا والعاشرة في البطولة (مقابل 13 فوزا) المركز الرابع في ترتيب المنطقة الغربية، وواشنطن المركز الثامن في المنطقة الشرقية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى