تنطلق في الثاني والعشرين من الشهر الجاري بدولة الكويت.. المنتخب الأول يغادر إلى قطر لدخول معسكر تدريبي إستعداداً لخليجي 23

> متابعات «الأيام» محمد فتحي

> غادرت بعثة المنتخب الأول لكرة القدم صباح أمس الأحد عبر البر متوجهة إلى سلطنة عمان في طريقها إلى العاصمة القطرية الدوحة لدخول معسكر تدريبي خارجي ، يقام هناك إستعداداً للمشاركة في بطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين ، التي ستستضيفها دولة الكويت ، في الثاني والعشرين من شهر ديسمبر الجاري.
بعثة المنتخب الأول ، التي يقودها المدرب الاثيوبي إبراهام مبراتو ، تتطلع إلى تحقيق الفوز الخليجي الأول للمنتخب في مشاركته المقبلة ، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم : منتخبات قطر والعراق والبحرين ، فيما تضم المجموعة الثانية : منتخبات السعودية والإمارات وعمان والكويت.
ويخوض المنتخب الأول معسكره التدريبي الخارجي في قطر ، بعد الإجازة القصيرة التي منحها الجهاز الفني للاعبيه بعد مباراة طاجكستان في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا في الإمارات التي تشهد إقتراب المنتخب الأول من خطف بطاقة التأهل بعد التعادل الإيجابي مع المنتخب الطاجيكي في أرضه وبين جماهيره بالعاصمة دوشنبه.
ويتطلع المنتخب الأول إلى تحقيق الفوز الخليجي الأول في بطولات كأس الخليج بعد عجزه طوال مشاركاته في بطولات الخليج ، عن تحقيق الإنتصار ، مكتفياً بنقطة وحيدة يخرج بها من كل مشاركاته السابقة باستثناء خليجي22 الذي شهد المستوى الأجمل للمنتخب مع المدرب سكوب الذي حقق فيه المنتخب الأول تعادلين مع منتخبي البحرين وقطر بطل البطولة وخسارة صعبة أمام الأخضر السعودي (وصيف البطولة) ، وذلك بهدف دون رد في البطولة الخليجية التي إستضافتها العاصمة السعودية الرياض.
وكانت بطولة خليجي 23 القادمة ، قد شهدت جدلاً كبيراً حول مكان إقامتها ومشاركة عدد من المنتخبات ، في ظل الصراعات السياسية في المنطقة الخليجية قبل أن يتم نقل مكان إقامتها من العاصمة القطرية الدوحة ، إلى دولة الكويت ، بعد إقتراب إنتهاء أزمة الحظر الدولي للكرة الكويتية ، من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، حيث كانت منتخبات السعودية والإمارات والبحرين تهدد بعدم المشاركة في خليجي 23 ، في حالة إقامتها في دولة قطر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى