اليوم.. إنطلاق البطولة الكروية المدرسية لثانويات الشعيب بالضالع

> الشعيب «الأيام» أمين الشعيبي

> تنطلق اليوم الثلاثاء في مديرية الشعيب البطولة الكروية المدرسية لثانويات المديرية ، على كأس شهداء الشعيب وسط تفاعل رياضي وشعبي ومجتمعي كبير جداً .. حيث ستشهد اليوم أربعة ملاعب من ملاعب المديرية لقاءآت كروية تشارك فيها 8 فرق من 8 ثانويات من بين عشر ثانويات مشاركة في البطولة ، إذ يلتقي على ملعب المضو فريق ثانوية الفقيد الحكم مع فريق ثانوية الشهيد الضليمي ، ويلتقي في ملعب العوابل عاصمة المديرية فريق ثانوية الفقيد الحبيشي مع فريق ثانوية الشهيد العبادي ، وفي المباراة الثالثة التي ستقام على ملعب مكلان يتقابل فريق ثانوية الشهيد محمد مثنى مع فريق ثانوية الشهيد أبوبكر ناصر .. أما المباراة الرابعة فيلتقي فيها فريق ثانوية الشهيد محمد عبدالرب مع فريق ثانوية الشهيد حسين علي في ملعب لصبور في أقصى الشمال الشرقي لمديرية الشعيب.
كما يلتقي عصر يوم غد الأربعاء في ملعب المضو ، فريق ثانوية المصري مع فريق ثانوية الشهداء الثلاثة في ختام الجولة الأولى من البطولة .. ويأتي هذا الحراك الرياضي الطيب داخل مدارس المديرية ، بدعم ورعاية من قبل مغتربي الشعيب في الخارج ، وكذا أيضاً من قبل بعض تجار المديرية ، وسط اهتمام وتفاعل من قبل قيادة السلطة المحلية ، وإدارة التربية وكافة مواطني المديرية.
ويعتبر هذا الحراك الرياضي هو الأول من نوعه ، منذ إحتلال الجنوب بحرب 1994م حيث غابت بشكل نهائي كافة الأنشطة الرياضية المدرسية بل وغابت أيضاً جميع الأنشطة اللاصفية في جميع مدارس الشعيب.
وكان المغتربون من أبناء المديرية قد تبنوا العام الماضي حراكاً تربوياً واسعاً من خلال إقامة مسابقات علمية وفكرية ، لكافة مدارس المديرية الثانوية منها والموحدة ، وقد شهد ذلك الحراك تفاعلاً وحماساً وتنافساً كبيراً بين المدارس عكس حجم تعطش أبناء المديرية لمثل هكذا فعاليات وأنشطة رائعة ، كما كانوا يقيمونها قبل إحتلال الجنوب.
الجدير ذكره أنه تم يوم أمس الأول الأحد ، تدشين هذا الحراك الرياضي ، بمهرجان كرنفالي كبير ، قدمت فيه كافة مدارس المديرية عروضاً رياضية ، ولوحات فنية وتعبيرية جميلة وسط حضور جماهيري فاق كل التوقعات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى