بطولة إنكلترا: مانشستر سيتي يبحث عن رقم قياسي من الانتصارات المتتالية

> لندن «الأيام» أ ف ب

> يسعى مانشستر سيتي إلى تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية عندما يحل غدا ضيفا على سوانسي سيتي في المرحلة السابعة عشرة من بطولة إنكلترا.
وابتعدت كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا بفارق 11 نقطة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني بخروجها فائزة 2-1 في مباراة الدربي أمس الأول الأحد على ملعب اولدترافورد، محققة الفوز الرابع عشر على التوالي، لتعادل بذلك رقم أرسنال.
ونظرا للمباريات المكثفة التي تخوضها الفرق الإنكليزية في فترة عيدي الميلاد ورأس السنة، قد يلجأ غوارديولا إلى إجراء تعديلات في صفوف فريقه وأبرزها إشراك المهاجم الأرجنتيني سيرخيو اغويرو أساسيا على حساب البرازيلي غابريال جيزوس.
وكان اغويرو جلس على مقاعد اللاعبين الاحتياط طوال المباراة ضد مانشستر يونايتد.
في المقابل، يريد مانشستر يونايتد تضميد جراحه بالفوز على بورنموث على ملعب اولدترافورد.
واعترف مدرب «الشياطين الحمر» البرتغالي جوزيه مورينيو بأنه من الصعب تعويض فارق الـ11 نقطة عن غريمه التقليدي مانشستر سيتي، ولدى سؤاله ما إذا كان يعتبر الأخير حسم اللقب؟ قال: «على الأرجح، نعم. الأفضلية التي يتمتع بها جيدة جدا».
أما تشلسي بطل الموسم الماضي والذي يحتل المركز الثالث بفارق 14 نقطة عن سيتي، فيأمل استعادة نغمة الفوز عندما يحل ضيفا على هادرسفيلد.
وكان تشلسي مني بخسارته الرابعة هذا الموسم بسقوطه أمام وست هام صفر-1 السبت الماضي، ما جعل مهمة الدفاع عن اللقب صعبة للغاية.
والأمر ينطبق على ليفربول الذي يستضيف وست بروميتش البيون على ملعب انفيلد، وذلك بعد سقوطه على الملعب ذاته في فخ التعادل في مباراة الدربي مع جاره ايفرتون 1-1 في مباراة سيطر على مجرياتها الفريق الأحمر بالكامل، لكنه لم ينجح في حسمها لمصلحته على الرغم من تقدمه بهدف رائع للمصري محمد صلاح، قبل أن يدرك المهاجم المخضرم واين روني التعادل لايفرتون من ركلة جزاء أواخر المباراة.
ويتعين على أرسنال أن يستعيد بدوره نغمة الفوز بعد خسارته أمام مانشستر يونايتد 1-3 على ملعبه وتعادله الصعب مع ساوثمبتون 1-1 بعيدا عن قواعده، وذلك عندما يحل ضيفا على جاره وست هام المنتشي بفوزه على تشلسي 1 - صفر في الجولة الأخيرة.
وبدا وست هام مختلفا بقيادة مدربه الجديد الاسكتلندي ديفيد مويز، أقله في المباريات الثلاث حتى الآن، أذ تعادل مع ليستر سيتي، وخسر بصعوبة بالغة خارج ملعبه أمام مانشستر سيتي قبل أن يتفوق على تشلسي.
وفي المباريات الأخرى، يلتقي بيرنلي مع ستوك سيتي، وكريستال بالاس مع واتفورد، ونيوكاسل مع ايفرتون، وتوتنهام هوتسبر مع برايتون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى