الهلال الأحمر الكويتي يوقع بروتكول تعاون مع محلي أبين لتنفيذ حملة طبية شاملة

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
وقع، أمس، الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين مهدي الحامد بمكتبه في المجمع الحكومي بمدينة زنجبار مع مدير شبكة الاستجابة بعدن طارق لقمان على بروتكول تعاون لتنفيذ الحملة الطبية الشاملة بدعم من الهلال الأحمر الكويتي وتنفيذ شبكة الاستجابة لإقامة المخيم الطبي المجاني بمستشفى الرازي بجعار.

ويستهدف البروتكول 2000 حالة وصرف الأدوية وإجراء الفحوصات الطبية مع افتتاح أربع عيادات طبية: (مسالك بولية، نساء وولادة، أطفال، أمراض باطنية)، إضافة إلى إقامة وتسيير خمسة قوافل طبية وخمس عيادات طبية متنقلة ومعالجة سوء التغذية عند الأطفال.

وأكد الحامد أن «التوقيع يأتي لمعالجة ومعاينة الحالات المرضية بأبين، وهذا ليس بغريب على الأشقاء في دولة الكويت في إقامة مثل هذه المخيمات العلاجية المجانية للتخفيف عن أشقائهم في اليمن واقع الفقر الذي طال شريحة واسعة جراء الحرب التي شنها الحوثيون».

وشكر الحامد هيئة الهلال الأحمر الكويتي وشبكة الاستجابة بعدن على «إقامة هذه المخيمات المجانية، والتي سبق وأقامت العديد من المشاريع في المحافظة»، مطالبا بأن «يتواصل هذا الدعم إلى مديريات جيشان وأحور ومديريات يافع».
بدوره قال مدير شبكة الاستجابة بعدن طارق لقمان: «إننا سعداء بتوقيع بروتكول تعاون مع السلطة المحلية بأبين لتنفيذ الحملة الطبية الشاملة، بتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي، وتنفيذ شبكة الاستجابة بعدن».

وأضاف: «إن الحملة عبارة عن ثلاثة مشاريع، المشروع الأول مخيم طبي علاجي مجاني سيُقام في مستشفى الرازي، وسيتم معاينة الحالات وصرف الأدوية والفحوصات المختبرية، وستفتتح أربع عيادات هي: (مسالك بولية، الأمراض الباطنية، نساء وولادة، أطفال) تستهدف 2000 حالة».

وأشار إلى أن «المشروع الثاني عبارة عن تسيير خمس قوافل طبية وخمس عيادات طبية متنقلة في مديريات زنجبار والوضيع وشقرة ومودية ولودر، والمشروع الثالث لمعالجة سوء التغذية عند الأطفال، ويستهدف أكثر من 800 حالة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى