المعلا بطلا لدوري إتحاد الرياضة للجميع بعدن

> عدن «الأيام» محمد فتحي

> أختتمت عصر أمس الإثنين في ملعب الفقيد حسين سالم باوزير في مديرية المعلا ، منافسات دوري إتحاد الرياضة للجميع بعدن ، بقيادة الأستاذ القدير علي قائد عقلان ، وبمشاركة منتخبات مديريات العاصمة عدن : المعلا ، كريتر ، خورمكسر ، البريقة ، الشيخ عثمان ، التواهي ، المنصورة ، دار سعد والقلوعة ، وذلك بإقامة المباراة النهائية التي جمعت فريقي المعلا والبريقة وانتهت بفوز معلاوي بثلاثة أهداف مقابل هدف للبريقة.
المباراة جاءت مسكاً للحدث في إتجاه عاصف وقوي إرتبط بقدرات الفريقين المدعمين ، بعدد من لاعبي ناديي شمسان والشعلة .. فمع إنطلاق صافرة البداية ، غابت أساليب جس النبض ، وسعى كل طرف إلى نيل مبتغاه مبكراً ، من خلال مساعي ومبادرات ، لا تعترف إلا بالهجوم كأفضل وسيلة للدفاع .. وساعد في ذلك جاهزية الطرفين للقاء ، بعدما مرا من مشاوير البطولة بحضور ولياقة بدنية وذهنية عالية.
مجريات اللقاء ومنذ البداية كانت تعطي لاعبي المعلا حضوراً أفضل في السيطرة والقدرة على صناعة الخطر على دفاعات البريقة الذي حاول بما لديه فرض الرقابة على مفاتيح الخطر القادمة من المعلا ولاعبيها الواعدين فكانت البداية قوية ، بهدف سجله المهاجم المعلاوي (عبدالرحمن خلدون) في الدقائق الأولى من المباراة وعززه المهاجم (محمد طارق محمود) بهدف ثان أنهى به الشوط الاول بتقدم فريق المعلا بهدفين دون رد.
وفي الشوط الثاني حاول البريقة العودة للمباراة ، بعدد من الغزوات الهجومية التي إصطدمت بالحارس المعلاوي المتألق زين العابدين ، الذي تمكن من إبعاد العديد من الاهداف المحققه إلا أن تسديدة المهاجم (جمال الهبه) ، في منتصف الشوط الثاني ، قلصت الفارق بهدف لفريق البريقة لتزداد رغبة فريق البريقة إلى تعديل النتيجة ، إلا أن الهجمات المرتدة لفريق المعلا ، كانت الأخطر لينجح لاعب المعلا (عمر العوكبي) في تسجيل ثالث الاهداف وحسم اللقاء بفوز معلاوي بثلاثة أهداف مقابل هدف.
في الختام كُرم لاعب فريق مديرية خورمكسر (علي كعدة) بجائزة أفضل لاعب في البطولة وحارس فريق مديرية المعلا (زين العابدين باطاهر) بجائزة أفضل حارس في البطولة ومهاجم فريق مديرية خورمكسر (معتصم الطعسلي) بجائزة هداف البطولة وتكريم فريق مديرية البريقة بكأس الوصيف والميداليات والفانيلات الرياضية وفريق مديرية المعلا بكأس البطل والميداليات والفانيلات الرياضية.
- حضر المباراة الختامية الإخوة رائد علي نعمان مدير عام النشاط الرياضي في وزارة الشباب والرياضة والكابتن جميل سيف سعيد مدير مكتب الشباب والرياضة في مديرية المعلا ومحمد سالم عبدالله أمين عام إتحاد الرياضة للجميع بعدن وفيزان جعفر إبراهيم المسؤول المالي في اتحاد الرياضة للجميع بعدن وعلي محسن بادي عضو اللجنة المنظمة للبطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى