الإمارات تفوز على العراق وتضرب موعداً مع عمان في نهائي كأس الخليج

> الكويت «الأيام» متابعات

> * بلغ المنتخب الإماراتي نهائي كأس خليجي 23 ، بعد فوزه على نظيره العراقي بركلات الترجيح في نصف نهائي البطولة ، ليضرب موعداً مع المنتخب العماني في النهائي ، وتستمر عقدة المنتخب العراقي ، الذي لم ينجح بالفوز على الإمارات في كأس الخليج منذ عام 1979.
وانتهى الشوط الأول سلبي النتيجة بين الفريقين إذ لم ينجح أي منهما في فك عقدة دفاع الطرف الآخر ، كما لم يشهد الشوط محاولات كثيرة من جانب الفريقين.
ولم يتغير الحال كثيراً في شوط المباراة الثاني ، إذ كانت المحاولات الهجومية خجولة ، وغير فاعلة على مرمى الفريقين ، ليحتكم المنتخبان للأشواط الإضافية.
ولم يشهد الشوط الإضافي الأول تغيراً كبيراً على مستوى الأداء والنتيجة ، وبقي التعادل السلبي سيد الموقف ، واستمرت النتيجة على حالها ، حتى نهاية الشوط الإضافي الثاني ليذهب الفريقان إلى ركلات الترجيح.
وأضاع المنتخب العراقي الركلة الأولى عبر علاء عبد الزهرة ، قبل أن تسجل الإمارات عبر علي مبخوت ، ويسجل العراق الركلة الثانية عن طريق سعد عبد الأمير، وتسجل الإمارات عبر عمر عبد الرحمن ، ويضيع العراق عبر همام طارق ، وتسجل الإمارات عبر خميس إسماعيل، وتسجل العراق ، ويسجل علي المنهالي ركلة الترجيح الأخيرة للمنتخب الإماراتي.
* وكان منتخب عمان قد تأهل للمباراة النهائية لبطولة خليجي 23 ، بعد فوزه على نظيره البحريني بهدف دون مقابل .. وقد جاء فوز المنتخب العماني بهدية من منافسه ، وتحديداً بهدف ذاتي ، سجله مهاجم المنتخب البحريني مهدي عبد الجبار ، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 28 ، لتتأهل عمان للدور النهائي للمرة الرابعة في تاريخها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى