بطولة انكلترا: فينجر وكونتي في عين العاصفة والسيتي على كوكب آخر

> لندن «الأيام» أ ف ب

> * يقف الإيطالي أنطونيو كونتي والفرنسي أرسين فينجر ، مدربا تشلسي وآرسنال ، في عين العاصفة ولا مجال لهما بأي خطوة ناقصة إضافية في صراع التأهل إلى دوري اأبطال أوروبا عندما يخوضان المرحلة 29 من الدوري الانكليزي لكرة القدم هذا الأسبوع.
يخوض تشلسي مباراة قمة ، مع ضيفه مانشستر سيتي ، غداً الأحد ، بعد خسارته 3 مرات في آخر أربع مباريات ، ليبتعد بفارق نقطتين عن توتنهام الرابع ، و4 عن ليفربول الثالث و6 عن مانشستر يونايتد.
ويدرك أنطونيو كونتي أن العودة إلى مانشستر ، بعد سقوطه أمام مان يونايتد ، ستكون صعبة لتعويض انحداره ، ويتردد أن لاعبي تشلسي ، ليسوا سعداء من شخصية مدربهم كونتي القاسية وحصصه التدريبية المرهقة.
في المقابل يغرد فريق مان سيتي بمفرده خارج السرب ، إذ يقدم لاعبو المدرب الإسباني بيب جوارديولا مستويات رائعة ، حيث خسروا مرة يتيمة هذا الموسم أمام ليفربول ، وقطعوا معظم الطريق نحو ربع نهائي دوري الأبطال ، بسحقهم مضيفهم بازل السويسري 4-صفر ، كما توج جوارديولا بلقبه الأول معه في كأس الرابطة.
ونجح السيتي بالفوز في مبارياته الـ 13 الأخيرة على أرضه في الدوري ، مسجلاً هدفين على الأقل في كل مباراة ، علماً بأنه يملك أقوى هجوم ودفاع في الدوري (82-20) .. وبالرغم من الفوز الكبير في مباراتيه الأخيرتين ضد آرسنال ، بدا بيب جوارديولا ، قلقاً من تهاون لاعبيه في نهاية الشوط الاول ، ومطلع الشوط الثاني "سجلنا ثلاثة أهداف رائعة ولكن آخر 10 دقائق من الشوط الأول وأول 20 دقيقة من الشوط الثاني كانت سيئة جداً .. لكانت المباراة مفتوحة ، لو لم يصد (الحارس البرازيلي) أدرسون ركلة جزاء الجابوني بيار إيميريك أوباميانج".
وفي 100 مباراة له مع السيتي منذ قدومه في 2016 ، فاز مدرب برشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني السابق 71 مرة ، تعادل في 16 وخسر 13 مرة.
وتابع المدرب الذي كشف عن تفضيله لقب الدوري على دوري أبطال أوروبا واستعادته لأول مرة منذ 2014 : "علينا الفوز في خمس مباريات .. لا نفكر كثيراً .. الآن نواجه تشلسي إنني آمل في أن تكون لدينا رغبة الفوز ، لنكون أفضل فريق في انكلترا".
* ويحل آرسنال على برايتون غداً الأحد ، في استفتاء جديد ، لأحقية فينجر في مواصلة مهامه علماً بأن إحرازه لقب الدوري الأوروبي ، حيث وقع مع فريق ميلان الإيطالي في دور الـ 16 قد يكون الفرصة الوحيدة لتأهله إلى دوري الأبطال.
* ويبحث مانشستر يونايتد عن الحفاظ على موقع الوصافة ، عندما يختتم المرحلة الإثنين على أرض كريستال بالاس السابع عشر، وتبدو نتائج فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو متقلبة إذ فاز مرتين وخسر مرتين في آخر 4 مباريات وتعادل في دوري الأبطال مع اشبيلية الاسباني في ذهاب ثمن النهائي.
* أما ليفربول الثالث، فيستقبل نيوكاسل يونايتد ومدربه السابق الاسباني رافايل بينيتيز الذي لم يخسر في آخر 4 مباريات .. ويقدم لاعبو المدرب الالماني يورجن كلوب مستويات جيدة، حتى أنهم احتلوا الوصافة مؤقتاً ، بعد فوزهم الكبيرعلى وست هام 4-1 السبت الماضي في ظل تألق كبير للمصري محمد صلاح ، والبرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو مانيه، الذين سجلوا 66 هدفاً من أصل 103 للفريق الأحمر في 40 مباراة في جميع المسابقات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى