الخبجي: لقاءات أبوظبي خلصت إلى تفاهمات كبيرة وتاريخية

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 كشف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي د.ناصر الخبجي، عن تفاهمات سادت اللقاءات التي عقدها المجلس في العاصمة الإماراتية أبوظبي مع القيادات والرموز الجنوبية بالخارج.

وأكد الخبجي على أن اللقاءات «كانت إيجابية، ومثمرة، وسادتها الألفة والشفافية، وخلصت إلى التوافق على كثير من النقاط والخطوط العريضة»، مشيراً إلى أنها «ستفضي إلى خطة عمل واسعة، تشمل توسيع المجلس، وتعزيز عمله وتحسين وظائفه التمثيلية والإدارية، بمشاركة القوى الجنوبية الفاعلة بالداخل والخارج».

وشدد الخبجي على وجوب تعزيز العمل السياسي المشترك، ووجود الرؤية الجنوبية السياسية الجامعة استعدادا للعملية التفاوضية، من خلال فريق جنوبي واحد يحمل القضية الجنوبية ويعبر عن الإرادة الشعبية الجنوبية التي تنشد استعادة دولة الجنوب كهدف استراتيجي.

وقال: «استشعارا بالمسؤولية الوطنية التاريخية والسياسية التي تحملها المجلس الانتقالي الجنوبي، في أصعب الظروف والمراحل المعقدة، وتأكيدا على أهمية العمل المشترك والرؤية الجنوبية السياسية الموحدة، فقد سادت (لقاءات أبوظبي) التي رعتها، مشكورة، دولة الإمارات العربية المتحدة، تفاهمات كبيرة، يمكن تسميتها بالتفاهمات التاريخية، والتي كان عنوانها حرص الجميع الوطني على التقارب وتوحيد الرؤية والمسار السياسي والاصطفاف الوطني الجنوبي».

وأضاف «لقد كانت لقاءات مثمرة، وتم التوافق على كثير من النقاط والخطوط العريضة، ولا تزال مستمرة وسوف تفضي إلى خطة عمل واسعة، تشمل توسيع المجلس وتعزيز عمله وتحسين وظائفه التمثيلية والإدارية، بمشاركة القوى الجنوبية الفاعلة بالداخل والخارج، ولن تتوقف على نقاط معينة بقدر ما هي عملية تطويرية وكذا حوارية كبيرة تناقش فيها كافة القضايا المصيرية التي تحدد مصير ومستقبل الجنوب السياسي والإداري وتلبية تطلعات شعبه».

وتابع «من الواجب تعزيز العمل السياسي المشترك ووجود الرؤية الجنوبية السياسية الجامعة استعدادا للعملية التفاوضية من خلال فريق جنوبي واحد يحمل القضية الجنوبية ويعبر عن الإرادة الشعبية الجنوبية التي تنشد استعادة دولة الجنوب كهدف استراتيجي، من خلال تحقيق تواجد الجنوب سياسيا على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتثبيته كطرف رئيسي في عملية التفاوض السياسية، وتعزيز تواجده الميداني، لنيل الاستحقاقات الجنوبية السياسية وتحقيق تطلعات شعبه المشروعة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى