أستاذ جامعي: مكافحة الإرهاب اقتحمت منزلي في غيابي

> عدن «الأيام» خاص

>
 قال الأكاديمي والشخصية العدنية المعروفة والقيادي بالحراك الجنوبي د. جعفر مقبل الشلالي إن قوة عسكرية من مكافحة الإرهاب داهمت أمس منزله في مديرية دارسعد واقتحمته دون أي مسوغ قانوني، حد قوله.

وأضاف الشلالي في بلاغ، تلقته «الأيام»، رفعه لكل من النائب العام ووزير العدل ومدير أمن عدن أنه «في صبيحة الأحد الموافق 6/3/2018 أقدمت قوة من مكافحة الإرهاب باقتحام منزلي الكائن في دار سعد ولم نكن أنا وأسرتي متواجدين فيه وقاموا بالقفز من حوش منزلي إلى داخله واستخدموا كل قوتهم بأعقاب بنادقهم لفتح الأبواب وإزعاج الجيران، مما حدا بالجيران القول لهم ليس هناك ساكنون، فقام أحدهم بتهديد الامرأه وقال لها ادخلي بيتك ليس لك دخل».

وجاء في البلاغ «إن هذا الاعتداء على مسكني يعد مساساً بحقوقي الشخصية واعتداءً على مكانتي العلمية وشخصيتي الاجتماعية، وموقعي كقيادي من مؤسسي الحراك، علماً أنني من مناضلي حرب التحرير حائز على ميدالية مناضلي حرب التحرير ووسام الثلاثين من نوفمبر، إضافة إلى العديد من الشهادات العلمية والتقديرية لدوري في العلم والتعليم والتربية الأكاديمية».

وأضاف: «إنني أذ أطالبكم بالتحقيق الفوري والمسئول مع كل من أمر ووجه وشارك في عملية اقتحام منزلي أثناء غيابي وأسرتي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإحالتهم للقضاء واتخاذ العقوبة ضدهم، لتكون رادعاً لهم ولأمثالهم ممن يستهترون بحقوق المواطنين».

وامس حاولت «الأيام» التواصل بقائد قوات مكافحة الإرهاب الأخ العقيد يسران مقطري أو أحد من قيادات هذه الوحدة للاستفسار والتعليق إلا أنه لم يرد أحد منهم.
    ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى