إعدام قاتل د. نجاة وابنها وحفيدتها

> عدن «الأيام» رعد الريمي

>  نُفذ صباح أمس الأحد أول حكم إعدام قضائي في العاصمة عدن بعد تحريرها من الحوثيين وأتباع الرئيس السابق صالح في 2015.
وشهد السجن المركزي بمديرية المنصورة تنفيذ حكم الإعدام بحق عبد الكريم مجور، المدان بقتل عميدة كلية العلوم د.نجاة علي مقبل، وابنها سامح، وحفيدتها ليان، التي حدثت الشهر الماضي بمنزلها بمدينة إنماء.

وجرى تنفيذ الحكم بحضور أولياء الدم والنيابة العامة والطب الشرعي وعدد من الأجهزة الأمنية، حيث شهد حكم الإعدام تشديدات أمنية مكثفة ابتداء من لحظة إحضار المدان إلى السجن المركزي وحتى تسليم جثته إلى ثلاجة الموتى بمستشفى الجمهورية، ليتسلمها بعد ذلك ذوو المدان.

وفي تفاصيل تنفيذ حكم الإعدام تلت النيابة حكم محكمة البريقة لابتدائية الذي صادقت عليه محكمة الاسئناف والعليا وأيده رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي.
وأُحضرت أسرة المجني عليها للتعرف على المدان، التي أكدت أنه هو، وأعقبها طرح المدان أرضا موسدا على بطنه، ليقوم الطبيبان الشرعيان بالترسيم على ظهر المدان، محددين مكان إطلاق الرصاص عليه.

وعقب ذلك، نُفذ حكم الإعدام من خلال إطلاق الرصاص على المدان، أعقبها قيام الطبيبين الشرعيين بفحص
المدان للتأكد من مفارقته الحياة، حيث قرارا أن تطلق عليه طلقة رصاص أخرى.
ونقلت جثة المدان عبد الكريم مجور، وسط تشديدات أمنية كبيرة، إلى ثلاجة مستشفى الجمهورية، ورافق نقل الجثة أطقم وآليات عسكرية، لتُسلم الجثة بصورة سليمة، ليتسلمها، بعد ذلك، شقيق المدان.
من جانبه، قال شقيق د. نجاة مقبل، عبد الباري علي مقبل: "لا يسعنا في هذا المقام إلا أن نشكر أبناء عدن الذين تفاعلوا معنا ومع قضيتنا، ونثني على الأجهزة القضائية والداخلية والأمنية على تفاعلهم، ونقول لهم شكراً لأنكم جعلتم من قضية د.نجاة وابنها وحفيدتها قضيتكم الرئيسية".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى