الكاف يكشف أخطاء تشخيص المغص الحالبي بالكلى

> عدن «الأيام» خاص

>  كشف مستشار وزير الصحة، وعميد كلية الطب بجامعة عدن سابقا، د.حسين محمد الكاف عن وقوع أخطاء طبية بتشخيص مرض المغص الحالبي بوصفه مغصا كلويا.
جاء ذلك في المحاضرة، التي استهدفت 30 طالبا وطالبة، والتي ألقاها أمس الكاف في الفعالية العلمية التي نظمتها مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بعدن برعاية المؤسس د.عمر بن عبد الله بامحسون.

وتناول الكاف، في محاضرته للطلاب المشمولين، آخر المستجدات العلمية في علوم أمراض المغص الحالبي وأنواعه وتشخيصه والعلاجات الحديثه له.
وقال: «إن من الخطأ أن نشخص المغص الحالبي بأنه مغص كلوي، لأن التقلصات تحصل للمريض في الحالب فقط».

وأضاف: «يوجد نوع جديد من المغص الحالبي يحدث نتيجة الحساسية الذي عادة ما يُهمل من قبل بعض الأطباء عند أخذ الصورة المرضية، وبالتالي يصعب التشخيص والعلاج».
وكان رئيس مجلس إدارة المؤسسة نصر باغريب رحب بمستشار وزير الصحة د.حسين الكاف، وقدم تعريفا موجزا عن دوره العلمي وأبحاثه المهمة في مجال المسالك البولية وأمراض الكلى.

ونقل باغريب تحيات الرئيس التنفيذي للمؤسسة د.عمر بامحسون، الذي يولي عملية التشحيع والتأهيل العملي للطلاب المتفوقين جل اهتمامه ويوجه باستمرار الرعاية العلمية لهم طوال فترة دراستهم الجامعية حتى يشكلوا إضافة نوعية للكادر المتميز في المحتمع.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى