البحسني يفتتح ويتفقد بعض المرافق و يكشف عن رؤية لتطوير القطاع التعليمي والتربوي بحضرموت

> المكلا «الأيام» فادي حقان

>
 التقى محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس الثلاثاء، مع قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، واطلع على مستوى الاستعدادات والترتيبات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2018/2019.

وقال البحسني: "إن قطاع التعليم يأتي في مقدمة رؤية قيادة السلطة المحلية في المحافظة وضمن النقاط الـ 16 التي تعمل في نطاقها قيادة المحافظة، وخلال الفترة الماضية شهدنا التوسع العمراني في المدارس والمجمعات ورياض الأطفال وغيرها من جوانب التحسين في البيئة المدرسية وغيرها من الأمور المتعلقة بالعملية التربوية والتعليمية".

وأضاف "كنا حريصين أن نجعل قطاع التعليم نموذجيا في كل شيء في إطار العمل والتنفيذ والإشراف والتقييم والابتكار، وأنتم من خيرة التربويين على مستوى المحافظة، ولكل عمل إيجابيات وسلبيات، ويجب أن يعمل الجميع على تعزيز وتطوير الإيجابيات نحو الرقي وتجاوز السلبيات وتقييم العمل في كل جوانبه المختلفة". 

وشدد البحسني على التوجيه التربوي في القيام بدوره على أكمل وجه في عملية الإشراف والمتابعة والتقييم لأداء العمل الإداري والتعليمي في كل المدارس كفرق ميدانية وجهاز رقابة، كون الإدارة تقود إلى العمل والتوجيه الصحيح، داعيا إلى الاهتمام بجوانب الأنشطة اللاصفية والمسرح والفن والرياضة والشعر التي تبرز مواهب وإبداعات الطلاب، ونقل وإبراز كل ذلك في إذاعة المستقبل، وتقديم برامج نوعية تعليمية وتربوية تساعد الطالب على التعبير والإلقاء والتميز في الطرح، ونشر التوعية والقيم السامية بين الطلاب والسعي في متابعة وتثبيت المتعاقدين.

وقال: "نتمنى أن يكون عاما دراسيا محفوفا بالعطاء والنماء والارتقاء والنهوض بالعملية التربوية والتعليمية، وأنتم لديكم من المعرفة والحماس أكثر، وهذا واجب وأمانة أمام جيل يجب أن يحسن الأداء في كل شيء".
بدوره أكد وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب التربية والتعليم جمال سالم عبدون أن "قيادة مكتب التربية استطاعت أن تحقق نجاحا كبيراً وباهرا في محاربة ظاهرة الغش، بفضل تعاون السلطة المحلية في المحافظة وأجهزة الأمن وكل مكونات المجتمع المحلي، إضافة إلى التكليفات الوزارية التي أعطيت صلاحيات كبيرة من قبل الوزارة للإدارة والإشراف على المحافظات الشرقية ومحافظتي مأرب والجوف، وأنجزتها في وقتها المحدد". 

وقال عبدون: "إن الرقعة التعليمية وصلت اليوم إلى جميع مناطق وقرى مديريات الساحل ونشهد توسعا عمرانيا للبنية التحتية في تشييد المدارس والمجمعات والرياض ومدارس التحفيظ القرآن الكريم ومراكز ذوي الإعاقة، ووصل الحال التعليمي اليوم أن الفتيات وربات البيوت انخراط في سلك التعليم، وهناك نماذج في مديريات الضليعة ويبعث وغيل بن يمين بالتحاق الفتيات وتخرجهن من مرحلة الثانوية".

وأضاف أن "من نجاحات قيادة مكتب التربية والتعليم ابتكار أحداثيات تجارب جديدة ونوعية وفريدة على مستوى الوطن، أبرزها افتتاح مجمعات مسائية تربوية وتعليمية ومدارس لتحفيظ القرآن الكريم على مستوى مديريات الساحل، وإصدار منهج موحد لرياض الأطفال بفضل كوادره التربوية والتعليمية".

وفي صعيد اخر افتتح محافظ حضرموت امس مصنع الأوكسجين الخاص بمستشفى إبن سيناء والممول من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وبتنفيذ منظمة الصحة العالمية بالشراكة مع زارة الصحة.  

وأشاد البحسني بالدعم الذي يقدمه مركز الملك سلمان لحضرموت في العديد من المجالات ودعمه اللامحدود للقطاعات الخدمية بالمحافظة مشيرا إلى أن هذا المصنع سيسهم في تغطية جزء لا بأس به من احتياجات المستشفى من مادة الأوكسجين.
وأكد على أن القطاع الصحي سيشهد نقلات نوعية في مختلف جوانبه عبر خطط ومشاريع كبرى ستساهم فيها جهات محلية ودولية ستكون لها انعكاسات طيبة في تحسين وجودة الخدمات الطبية ،وتطوير البينة التحتية الصحية بالمحافظة.

من جهة أخرى تفقد البحسني، أمس، التجهيزات الجديدة المقدمة لمركز الأطراف الاصطناعية للعلاج الطبيعي بالمكلا من مؤسسة العون للتنمية، بإشراف مكتب الصحة بساحل حضرموت.
وطاف المحافظ بأقسام المركز متعرفا على الخدمات التي يقدمها في تجهيز وتركيب الأطراف الاصطناعية والتدريب عليها.

وأشاد البحسني بالجهود التي يقدمها المركز في خدمة أبناء حضرموت والمحافظات المجاورة وأي مواطن من داخل الوطن، مثنيا على جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي تقدم دعما سخيا للمركز من خلال توفير الأطراف وغيرها من مجالات الدعم الأخرى.
وشكر المحافظ الدعم المقدم من قبل مؤسسة العون للتنمية للمركز، والذي سيحدث نقلة نوعية في خدماته ومساعدة المترددين عليه.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى