محافظ تعز ينجو من تفجير موكبه بعدن ويتعهد باستعادة الدولة

> عدن «الأيام» خاص

>
 تعهد محافظ تعز د. أمين محمود باستكمال الخطة الأمنية التي بدأت السلطات المحلية تنفيذها بالمحافظة قبل أيام، وذلك عقب نجاته من محاولة اغتيال، أمس الثلاثاء، بتفجير عبوة ناسفة في موكبه بالعاصمة المؤقتة عدن.

وقال محمود خلال رده على اتصال رئيس الجمهورية للاطمئنان على صحته: «إن كل المحاولات الدنيئة والإرهابية لن تقف عائقا أمام مشروع استعادة الدولة».

وقالت وكالة سبأ الحكومية إن الرئيس هادي اجرى مساء أمس اتصالا هاتفيا بمحافظ تعز د.امين محمود عقب الحادث الارهابي الذي استهدف موكبه في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال الرئيس» ان العمل الارهابي الجبان الذي استهدافكم لن يزيد الدولة والسلطة المحلية في محافظة تعز الا اصرار على استكمال تحرير ما تبقى من مناطق تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية».

وعند الساعة الثانية ظهر أمس دوى انفجارا في منطقة مدينة إنماء السكنية وقال شهود إنه استهدف موكب محافظ تعز د.أمين محمود، أثناء مروره بأحد احياء المدينة الواقعة غرب عدن.

وأضافوا إن الانفجار أسفر عن إصابة عدد من المرافقين ونجاة المحافظ.
ويرجح أن يكون الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة زرعت على الطريق.

ولم تصدر الشرطة حتى وقت متأخر ليلة أمس أي بيان يوضح توضيحات الحادثة.
كما لم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.

وتعاني محافظة تعز من انفلات أمني في وقت تسعى السلطة المحلية التي تحاول التعافي من تثبيت مؤسسات الدولة غير أن جهات حزبية وقوى سياسية تحاول اعتراض جهود المحافظ  الذي عين مطلع العام الجاري.

وخلال اليومين الماضيين اندلعت اشتباكات بين فصائل المقاومة ووحدات عسكرية تابعة لمحور تعز التي يسيطر عليها قادة عسكريون مقربون من حزب الإصلاح.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى