محافظ أبين: 3 إدارات تعمل في ديوان المحافظة والبقية مشلولة وحان وقت تغيير الفاشلين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
 قال محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم إنه لا مكان للمدراء المتخاذلين والفاشلين، وتعهد بتصحيح الأخطاء التي حصلت في الماضي.

وأضاف: «يكفي أبين ما حل بها من مآس وكوارث وحروب، نريد مدراء عاملين يديرون مكاتبهم من داخل المحافظة وليس من العاصمة عدن، أبين قدمت قوافل من الشهداء في حربي 2011 و 2015، وللأسف هؤلاء المسؤولون لا يعيرون ذلك أي اهتمام، همهم الوحيد الكسب غير المشروع».

وأضاف المحافظ: «ليعلم الجميع انه من اليوم سيرون العين الحمراء، ولن نتساهل مع أحد».

جاء ذلك خلال ترأس محافظ أبين أمس الأحد اجتماعاً موسعاً للقيادات التنفيذية ومدراء عموم المكاتب الحكومية بالمجمع الحكومي بزنجبار، والذي كرس لمناقشة نشاط المكاتب الحكومية والإيرادية والتقارير الشهرية والفصلية وخطط العمل. 

وفي الاجتماع وجه المحافظ مدير عام المالية بصرف مرتبات مكاتب السلطة المحلية بديوان المحافظة عبر شركات الصرافة حتى لا يطالها النهب والسرقة، مشددا على الحفاظ على مرتبات موظفي الدولة ومحاسبة كل المقصرين، مشيرا إلى أن السلطة المحلية «لن تقف مكتوفة اليدين تجاه العابثين، وستجري تغييرات ادارية قريبا».

وأكد على ضرورة تدوير السلطة المحلية والزام الهيئة الادارية بالاعداد والتحضير لانعقاد اجتماع المجلس المحلي». وقال: «إن بعض الادارات عملها مشلول عدا 3 إدارات في ديوان المحافظة ويأتي ذلك في عدم القدرة على اتخاذ القرارات الحاسمة».

وتابع: «أعطينا عدة توجيهات للامين العام للمجلس المحلي لكنه لم يتمكن من ضبط هؤلاء المدراء الفاشلين، وأقولها بكل صراحة للمدراء السكانين بعدن إذا انتم معنا لابد ان تكونوا في اعمالكم، والذي ليس معنا لا يلومنا بعد اليوم، كلٌّ يتحمل المسؤولية، مدراء العموم والمكاتب الحكومية في ضبط موظفيهم ومراجعة حساباتهم والعمل بصدق وأمانة، فقد حان وقت التغيير للمدراء الفاشلين والمتخاذلين في أعمالهم». 

وأشاد محافظ أبين بمستوى الأداء الأمني والذي يعبر عن مدى الاستقرار الامني الذي تعيشه المحافظة، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية ستضرب بيد من حديد كل من يحاول زعزعة امن واستقرار المحافظة.

وأشار الى الجهود الجارية لحل مشكلة الكهرباء، وأنه سيتم تدشين العمل قريبا في مشروع المحطة الكهربائية 30 ميجا بمدينة زنجبار، والتي ستعمل على توفير الطاقة الكهربائية للمواطنين وتخفيف معاناتهم، إضافة الى جهود بذلت في تنفيذ العديد من المشاريع الخدماتية والحيوية في شتى المجالات.

وفي سياق آخر، ناقش مأمور مديرية زنجبارغسان شيخ بمكتبه بالمجمع الحكومي بمدينة زنجبار خلال اجتماعه صباح أمس الأحد بمدراء المكاتب الحكومية بالمديرية العديد من القضايا الخدماتية والتنموية والأمنية.

وتطرق الاجتماع إلى جملة من القضايا التي تهم المواطنين من الناحية الأمنية والتربوية والخدماتية وعمل المنظمات الإغاثية في مدينة زنجبار. 

وأكد مأمور زنجبار على إيجاد المعالجات لجميع القضايا التي تهم المواطنين، مشددا على تهيئة الخطط لعدد من المشاريع التنموية والخدماتية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى