محلي تعز يدين الاعتداء على منزل المحافظ

> تعز «الأيام» خاص

>
 أدانت السلطة المحلية في محافظة تعز أمس الاثنين حادثة الاعتداء التي تعرض لها افراد حماية سكن المحافظ في منطقة المجلية، جنوب شرقي المدينة، من قبل افراد يتبعون القطاع السادس في اللواء 22 ميكا بقيادة عبدالحكيم الشجاع.

وقالت السلطة المحلية، في بيان تلقت «الأيام» نسخة منه، إن «الإعتداء على حماية سكن المحافظ يعد انتهاكا صارخا على مشروعية الدولة ومؤسساتها بما يمثله محافظ تعز من رمزية للشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبد ربه منصور هادي».

ووصف بيان السلطة المحلية، التي عقدت اجتماعا استثنائيا أمس الاثنين، الحادثة بأنها «تمثل سابقة خطيرة في تعامل القيادات العسكرية مع السلطة المحلية، ومؤشرا واضحا لوجود خلل في فهم المؤسسة العسكرية طبيعة مهامها وحدود وظائفها».

وطالبت السلطة المحلية الرئيس هادي بـ«ضرورة التدخل بشكل عاجل لوضع حد لمثل هذه الممارسات حفاظا على ماتحقق من نجاحات في فرض
سلطة الشرعية وهيبة الدولة في محافظة تعز.
من جانبها، أدانت اللجنة الأمنية في محافظة تعز حادثة الاعتداء على حراسة سكن محافظ تعز في حي المجلية من قبل قيادة القطاع السادس التابع للواء 22 ميكا.

ووجهت، في اجتماعها أمس الاثنين برئاسة محافظ تعز، رئيس اللجنة الأمنية، بتشكيل لجنة تحقيق مع المتسببين بهذا الاعتداء، وإحالتهم الى الجهات المختصة لينالوا عقابهم الرادع.

ومنعت تواجد اي قوات عسكرية داخل المدينة، وسحب القوات التابعة لأي وحدة عسكرية من أحياء  الجمهوري والمجلية والجحملية وتسليم هذه الأحياء لقوات الأجهزة الأمنية والشرطة العسكرية وافراد حماية المحافظ.

وناقشت اللجنة الأمنية الترتيبات الخاصة بالاحتفال بالعيد الـ 56 لثورة الـ 26 سبتمبر بشكل يليق بهذا العيد الوطني الذي قضى ودون رجعة على الحكم السلالي الامامي.

وتقدمت اللجنة الامنية بالشكر لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على دعمها ومساندتها وجهودها لاستكمال تحرير محافظة تعز وتحرير عموم اليمن من الحوثيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى