أربع سنوات من الفشل

> نايف علي صالح

>
 أربع سنوات من العبث والظلم والفوضى تمارسه كل الأطراف في المناطق المسماة محررة، التي لا نرى فيها ما يدل على معنى التحرير ولا التحرر سوى تحريرنا من معنى الدولة، وتحررنا من أدنى متطلبات العيش الكريم، وها نحن وهأنتم يا رعاة الشعب ورموزها السياسية لا نرى وربما لا ترون أنتم إن كان لكم من رؤية أو رؤيا، لانرى غير الدمار والفقر والمرض والمجاعة تطال معظم أبناء الشعب وليس مظاهر أهلنا في الأزارق عنكم ببعيد.

أربع سنوات ومن وُلّوا أمر البلاد والعباد  يتلاعبون بمقدرات هذه المحافظات، وقد انقسم أولئك الولاة على أنفسهم إلى أطراف متشاكسة، وكل طرف لا يهمه، إلا كيف يكون هو المسيطر وصاحب صدارة المشهد، ولبئس تلك الصدارة.
أربع سنوات والجميع ليس لديه إلا الوهم بضاعةً مزجاة في سوق الاضطراب والاختلال المجتمعي والسياسي والاقتصادي دون أن يقدم أحدٌ لمواطني هذه المحافظات شيئاً ذا بال يذكر.

أربع سنوات وكل شيء يسير عكس ما يصفون ويصف إعلامهم غير النزيه.
أربع سنوات ومازال العناد والمغامرات الطائشة بين مختلف الاطراف هي السائدة، فإلى أين أنتم ماضون بهذا البلد يا هؤلاء..؟!

لقد فشلتم في كل شيء ولم تقدموا أي شيء في أي مجال، فلو نظرنا لحال تلك المحافظات المسماة محررة لا سيما الجنوبية منها، لقد أصبح شبح الجوع يهدد ملايين الناس الذين صفقوا لمقدمكم المبجل.
أربع سنوات ومعضلة  الكهرباء والمشتقات النفطية هي هي، ما زالت تؤرق الناس، هذا فضلاً عن كارثة تدهور العملة.

كل ذلك يحصل على الرغم من أن الوعود بالحلول لا تفتأ تمارس على شعبنا المغلوب على أمره الدجل والزيف والمخاتلة التي لا تليق أبداً بمطلقيها مراراً وتكراراً، إن كلّ تلك الوعود كلها ذهبت وتذهب أدارج الرياح.
أمامكم مسؤولية تاريخية، وعلى أعناقكم معلقة أمانة هذا الشعب في كل حاجاته وخدماته لا سيما أنه وقف معكم ليحميكم من كل رصاصة كانت تستهدف جماجمكم.

في الوقت الذي ترون فيه أنفسكم أنكم تحاربون الحوثي، نحن أيضاً نراكم تحاربونا في لقمة عيشنا، ومن ثم فأنتم تقدمون الخدمة المجانية للحوثي وأنتم تتسببون بكل هذا الدمار لهذه المناطق.

إن عليكم لهذه المحافظات حقا يستوجب القضاء، لأنها حفظت لكم ماء وجوهكم في وقتٍ كنتم فيه في حرجٍ كبير، فكانت هي حاملة لواء تلك الانتصارت التي تتفوهون بها الآن في كل مناسبة إعلامية لكم.
وأخيراً يبقى السؤال المشوب بالمرارة الغاصّة: لماذا أصبحت تلك المحافظات تتجرع كل هذه المعاناة والمآسي، وإلى متى؟​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى