إضراب المعلمين.. من الخاسر ومن المستفيد؟

> د. عبده المعطري

>
الكل مع حقوق المعلمين وأن يأخذوا كل مستحقاتهم، فهم وبهم تصنع الأجيال وتُبنى الأوطان، نحن مع أن يُعطى المعلم حقه وأن يأخذ مكانته..

 فما هو حاصل اليوم من إضراب وإغلاق للمدارس وطول الفترة وعدم الاستجابة فبالحصيلة النهائية وفي ظل الوضع القائم اليوم والحكومة الحالية التي لا يضرها شيء مما يحصل ولم ولن تستجيب ولو طال الإضراب عاما كاملا، فهذا الاضراب فقط يضرنا وأولادنا نحن المواطنين، فبالإضافة إلى تدني المستوى التعليمي وضعف التعليم يأتي الاضراب لينهي على أي أمل بالنهوض بالعملية التربويه والتعليمية برمتها.

هذا النوع من الاحتجاج لا تستجيب له الحكومة الفاشلة الفاسدة المفروضة علينا، فأولادهم بالخارج ومن تبقّى منهم وأقاربهم في مدارس خاصة ومعهم طلاب الأغنياء وممن ادعى الثورية وانتهز الفرصة وحقق مطامعه الشخصية بأسماء وشعارات كاذبة وما دون ذلك هم الوحيدون المتضررون من إضرابكم هذا، وإن كان مشروعا ومن حقكم ولكن ليس مع هذه الحكومة وليس في هذا الوضع لابد من أسلوب آخر وعمل آخر يوجعهم ولا يضرنا.

 المرحلة التي نمر بها مرحلة مخاض ثورة أعم وأشمل إما ينتصر فيها الشعب لثورته لنخلص من هذا الوضع ومن شوائبه،  وإما أن نعود عقودا إلى الخلف كما كنا عليه..
وعليه ندعو المعلمين إلى العودة إلى تحكيم العقل وفتح المدارس قبل فوات الأوان وقبل انتهاء العام الدراسي، فما تحقق شيء يمكن البناء عليه، والتفكير بأسلوب آخر يضرهم وينفعنا لا ما لا ينفعنا ولا يضرهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى