مسؤول بكهرباء لحج يكشف فسادا بوقود محطات كهرباء يافع بلغ مليون ونصف لتر ديزل

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
 كشف نائب مدير كهرباء لحج لشؤون الفروع وأمين عام الاتحاد النقابات بلحج، منصور كرد، عن وجود فساد وتلاعب بمادة الديزل الخاصة بمحطات توليد كهرباء مناطق يافع.

وأكد كرد، في مذكرة رفعها للقاضي أفراح بادويلان، رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، حصلت عليها «الأيام»، أكد استعداده فتح ملفات فساد مدعمة بالوثائق تشير إلى وجود أضرار بأكثر من مليون و500 ألف لتر ديزل.

وطالب كرد هيئة مكافحة الفساد باتخاذ الإجراءات الأولية لضمان استهداف منظومة الفساد كاملة، حسب قوله.

وكان نائب مدير كهرباء لحج رفع تقريرا سابقا للمحافظ يبين فيه أزمة أجور نقل وقود الديزل من منشآت شركة النفط بعدن إلى مواقع محطات توليد كهرباء مديريات يافع (لبعوس، الحد، يهر، والمفلحي).. موضحا في التقرير بأن "الخلاف مع مدير فرع لبعوس، والذي استمر أكثر من سبع سنوات، كان على خلفية العمل وليس قضية شخصية مثل ما يتم الترويج له".

وقال كرد إنه "حاول مرارا وتكرارا الجلوس مع مدير فرع لبعوس، لغرض مراجعة حسابات الديزل للفرع، والتأكد من أسباب مؤشرات التلاعب التي ظهرت في مادة الديزل، والذي يصل إلى مليون و500 ألف لتر تقريبا".

وأضاف كرد في مذكرته أنه "تعرض لضغوط شديدة عبر شبكة التواصل الاجتماعي من قبل ضعفاء النفوس، ما أدى إلى قيامهم بعملية التلاعب بمجريات وحيثيات القضية".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى