بعد قصف السعودية ومأرب.. متحدث الحوثيين: غارات التحالف تنسف الجهود الأممية للسلام

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 قال المتحدث باسم جماعة الحوثيين ورئيس وفدها في مشاورات السلام، محمد عبدالسلام، إن غارات مقاتلات التحالف العربي المستمرة في مدينة الحديدة عمل «يهدد بنسف» جهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيثس، في الوقت الذي بدأ الأخير زيارة إلى الرياض للقاء مسؤولي الحكومة اليمنية والتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وأضاف عبد السلام: «هناك تصعيد.. وهذا التصعيد ينسف الجهود الأممية ويكشف النوايا المبيتة لإفشال كل مساعي السلام».

وتحدث عبدالسلام في تغريدات نشرها على صفحته المسجلة في الموقع العالمي (تويتر) أمس عن شن طائرات التحالف العربي لأكثر من 35 غارة جوية خلال الـ 12 ساعة الماضية على مدينة الحديدة إلى جانب قصف مدفعي وصاروخي مكثف على بيوت المواطنين والأحياء السكنية.. وقال «هذه الأفعال تكذيب صارخ وواضح للتهدئة المزعومة والكاذبة».

وجاء إعلان عبدالسلام بعد ساعات على إعلان جماعته مساء أمس الأول الأحد عن قصف السعودية ومحافظة مأرب بصاروخ باليستي وطائرة مسيرة، ونشرت «الأيام» في عدد أمس الإثنين ذلك.

وذكرت تقارير ومصادر ميدانية أن غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف وقعت بالفعل أمس واستهدفت عدة مواقع منها موقع نصب فيه مدفع ومضادات طيران في مزارع جنوب «كيلو 16» جنوب مدينة الحديدة في وقت مبكر أمس، بالإضافة إلى منصة صواريخ للحوثيين في منطقة دير أبكر التابعة لمديرية القناوص شمال مدينة الحديدة.

وبشكل منفصل، أفاد سكان أن الحوثيين أيضا لم يوقفوا هجماتهم وقالوا إنهم استمروا بقصف المواقع التي تتمركز فيها قوات ألوية العمالقة والقوات المشتركة في وسط ومحيط مدينة الحديدة وبعض المناطق الأخرى.

ومن المقرر أن تبدأ مشاورات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة بالسويد في 3 ديسمبر المقبل، لكن مؤشر على فشلها قبل انعقادها يتوسع مع تبادل القصف والاتهامات بانهيار الهدنة منذ إعلانها الأربعاء قبل الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى