بالصور.. إحباط تهريب أسلحة وذخائر إلى عدن

> الحوطة «الأيام» خاص

>
 قالت قوات الحزام الأمني بلحج إن نقطة مثلث عمران (غرب عدن) احبطت، مساء أمس الأحد، محاولة تهريب شحنة من الأسلحة والذخائر إلى العاصمة عدن كانت على متن إحدى حافلات الأجرة، قادمة من مدينة المخا التابعة لمحافظة تعز.

وأضافت في بيان "إنه عقب ارتياب أفراد النقطة من سائق الباص (م.ح.ع)، ومرافقه (ع.ع.م.م)، تم العثور على الأسلحة والذخائر بعد تنفيذ إجراءات التفتيش، إضافةً إلى مبلغ مالي يقدر بـ(422 ألف ريال يمني. وأربعة آلاف ريال سعودي)".

وأوضح البيان أن "الشحنة تشمل قطع سلاح معدل متكامل تم إخفاؤه في إحدى الإطارات في مؤخرة الباص، وشنط ذخائر تم إخفاؤها في الصدّام الخلفي للباص، إضافة لقذائف (آر بي جي) وذخائر متنوعة تم إخفاؤها بشكل محكم داخل الباص".

وأكدت قوات الحزام بلحج أنها فتح التحقيق مع المقبوض عليهم تمهيد لإحالتهم إلى الجهات المختصة.

وفي بيان آخر عبّر قائد قوات الحزام الأمني في لحج جلال الربيعي عن تقديره لجهود قيادة قوات التحالف العربي في دعم وبناء وتأهيل قدرات قوات الحزام الأمني. وقال "إن دعم أشقائنا وقدراتنا ومهارات قواتنا والحس الأمني لأفرادنا ستظل سلاحا فتاكا في وجه المجرمين وكل من يسعى للعبث بالأمن والاستقرار".

وأشاد الربيعي بالإنجاز الأمني الأخير الذي حققته قواته في نقطة رأس عمران، وكشفها لأسلوب من أخطر الأساليب التي يتبعها أفراد العصابات الإجرامية.

وأحبطت قوات الحزام الأمني في لحج كثيرا من عمليات تهريب شحنات من السلاح والذخائر سواء داخلها إلى عدن أو خارجها منها.​





> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى