العرادة: مركزي مأرب يعاني عجزا يصل إلى 23 مليار ريال وإيراداته تصرف بطريقتين

> «الأيام» استماع

>
 نفى محافظ مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة وجود سجون سرية في مأرب.

وقال العرادة خلال برنامج (عين على اليمن) عبر قناة أبو ظبي الإمارتية ظهر أمس الجمعة: «إنهُ إذا وُجد هناك سجون سرية في مأرب فأنا سلطان بن علي العرادة مسؤول عن ذلك أمام المجتمع الدولي والمحلي، ومستعد للمحاكمة في محكمة الجنايات الدولية بلاهاي».

وأضاف العرادة أن «السلطات المحلية بمأرب سمحت للنيابة الجزائية والنيابة المتخصصة والمحكمة والمنظمات الدولية بزيارة السجون في مأرب».
وتابع «من بين الجهات الزائرة للسجون في مأرب منظمات أممية قامت بزيارة تلك السجون بمرافقة النيابة العامة والأمن».

واستطرد «موضوع السجون السرية إشاعة لا أساس لها من الصحة».
وأوضح العرادة أنه «تم نقل السجناء أيام الحرب، خلال تعرض مدينة مأرب للقصف بالصواريخ، ومحاصرتها بالسلاح طيلة ستة أشهر، إلى أحد المباني الآمنة بالقرب من مدينة مأرب، وذلك حفاظا على أرواح السجناء».

وقال: «بعد توقف الحرب تم نقل السجناء إلى مكانهم الطبيعي».

وعن الإيرادات أضاف العرادة أن «كل إيرادات البنك المركزي فرع مأرب تصرف بطريقتين لا ثالث لهما، فالأولى: عن طريق موازنات وتوجيهات حكومية عبر وزارة المالية، والثانية: عن طريق توجيهات رئاسية وتحت توقيع رئيس الجمهورية شخصيا، وما عدا ذلك فهي دعايات مغرضة؛ للنيل من سمعة المحافظة ومؤسساتها المالية».

وأكد أن «البنك المركزي فرع مأرب يعاني من عجز يصل إلى 23 مليار ريال؛ بسبب التزاماته لتغطية موازنات كثيرة من المؤسسات الطبية والتعليمية والإنتاجية في عدد من محافظات الجمهورية، وليست في محافظة مأرب فقط».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى