مواطن يشكو لمنظمات حقوق الإنسان من حكم محكمة

> عدن «الأيام»

>
تسلمت "الأيام" رسالة شكوى من المواطن صالح أحمد عبدربه، عبر "الأيام"، ضد محكمة التواهي، يفيد بأنها أخرجته مع أسرته من المنزل الذي يسكن فيه والذي عليه قضية نزاع مع شقيقه الذي قال بأن المحكمة نفذت حكما جائرا ضده فأخرجته من المنزل الذي قال بأنه أحد الورثة الشرعيين له. 

وقال المواطن صالح: "أتقدم أنا المواطن صالح أحمد عبدربه عبر صحيفة "الأيام" بمناشدة إلى منظمات حقوق الإنسان الدولية للنظر في قضيتي الإنسانية، حيث أصبحت مشردا مع أسرتي، بعد أن أمرت المحكمة بإخراجي من منزلي وطردي أنا وعائلتي إلى الشارع وبغير أي وجه حق قانوني تحت تهديد السلاح وإهانتي".

وأضاف في شكواه: "إن ما أقدمت عليه المحكمة يعتبر انتهاكا لحرمة منزلي باعتباره حكما قضائيا صادرا من المحكمة بطريقة استفزازية وعشوائية، فوجهت عدة مناشدات عبر الصحف تخص قضيتي، كوني أحد الورثة الشرعيين للمنزل الذي أسكن فيه ولا يوجد لدي أي مأوى غيره منذ حياة أبي وأمي المتوفيين.. وقدمت شكوى إلى محافظ عدن أحمد سالم ربيع، وكذا مأمور مديرية التواهي، فيما رئيس محكمة التواهي رفض شكواي، وأخبرني بلسانه (روح أعرض شكوتك على الصحف وعلى مجلس الأمم المتحدة والتحالف العربي، واقنع بأنك لن تحصل على مسكن).. بعدها توجهت مباشرة إلى محافظ عدن مرة أخرى لإبلاغه على التصرف الذي اقدم عليه رئيس محكمة التواهي بحقي بتهكمه وتلفظه عليّ".

ودعا المواطن صالح المنظمات الحقوقية إلى تبني قضيته والوقوف معه لإحقاق الحق وتمكينه من العودة هو وأسرته إلى المنزل الذي يسكن فيه كونه أحد الورثة الشرعيين له.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى