مندوب اليمن بالأمم المتحدة: مخرجات السويد ستظل حبرا على ورق

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أكد مندوب اليمن الدائم في الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي أن اتفاق السويد بين حكومة الشرعية وجماعة الحوثي سيظل «حبراً على ورق» إلى أن يتم التنفيذ على الأرض.

وقال السفير السعدي في بيان بلاده أمام مجلس الأمن في الجلسة المفتوحة حول الحالة في الشرق الأوسط، أمس، إن «اليمن ليست بحاجة الى إصدار المزيد من القرارات»، داعيا مجلس الأمن الدولي إلى العمل على تنفيذ القرارات الصادرة عنه بشأن الحالة في اليمن، لاسيما القرار رقم 2216 لإنهاء الصراع.

ومن المقرر أن يقدم المبعوث الأممي مارتن جريفيثس غدا الإثنين مشروع لاستصدار قرار من مجلس الأمن تحت البند السادس من ميثاق الأمم المتحدة، لتشكيل لجنة تتولى مراقبة تنفيذ «اتفاق الحديدة» المعلن عنه في مخرجات السويد الخاصة بمدينة الحديدة ومينائها.

وأشار إلى أن حكومة الشرعية وقعت أكثر من 75 اتفاقاً منذ بدء «عدوان هذه الجماعة التي تغذيها إيران منذ أربع سنوات ولم يقم الطرف الآخر بتنفيذها».

وحمل الأمم المتحدة مسؤولية تنفيذ تلك الاتفاقات والقرارات.
ولفت إلى أن حكومة اليمن «قدمت ومازالت تقدم التنازلات مهما كانت صعوبتها، من أجل تحقيق السلام المستدام المبني على المرجعيات المتفق عليها، وذلك إيماناً من الحكومة بأن الحرب يصنعها الحمقى وأن السلام يصنعه الشجعان».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى