مطالبات بمنع عبور شاحنات النقل الثقيل نهارا بعدن

> عدن «الأيام» علاء عادل حنش

>  طالب ناشطون وإعلاميون الجهات المختصة والسلطات المحلية والأمنية في عدن بضرورة منع عبور القواطر والشاحنات الكبيرة في شوارع المدينة نهارًا، لما يمثله من خطر على المواطنين.
وقالوا إنهُ من الضروري منع عبور القواطر والشاحنات في شوارع عدن نهارًا، وإلزام سائقيها بالانصياع للقوانين والنظام المعمول به في السابق، والمتمثل بالسماح لها بالمرور من منتصف الليل وحتى الخامسة فجرًا.

ودعا الإعلاميون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك، و «تويتر»، إلى عمل هاشتاج موحد تحت عنوان #امنعوا_القواطر_بنهار_عدن، وتحويل القضية إلى رأي عام.

وتفشت مؤخرًا ظاهرة سير المركبات الثقيلة، وهي المركبة الآلية التي يزيد وزنها الصافي عن 3000 كجم، في شوارع عدن نهارًا، ما جعل حياة المواطنين مهددة بالخطر.


وينص قرار مجلس النواب رقم (4) لسنة 1995م، حول القرار الجمهوري بالقانون رقم (46) لسنة 1991م بشأن قانون المرور، في مادته رقم (46)، أنهُ يجوز لمدير عام المرور أو من يملك سلطاته أن يقرر عدة أمور، منها منع أو تقييد استعمال أي نوع من المركبات على أية منطقة إما بصورة عامة أو خلال ساعات محددة.

من جانبهم، أكد مواطنون في عدن أن القواطر والشاحنات الكبيرة باتت تشكل خطرًا حقيقيًا عليهم، خصوصًا تلك التي تمر في الطريق البحري، الذي يعد طريقًا حيويًا يربط كافة مديريات عدن.
وأرجع المواطنون سبب ذلك إلى مرور المركبات الثقيلة في أوقات الذروة.

وقالوا، في أحاديث متفرقة لـ«الأيام»، إن على رجال المرور ألا يسمحوا لسائقي القواطر والشاحنات الكبيرة بالمرور في الطريق البحري والطرق الأخرى، بحسب القانون الذي يمنع مرورها في أوقات الذروة.
وطالبوا الجهات المختصة والسلطات الأمنية بضرورة عودة العمل بالقانون السابق، تجنبا للمخاطر التي قد تواجههم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى