محافظ شبوة: ضرورة التزام الصحفيين بمهنية العمل الصحفي

> عتق «الأيام» منير النقيب

>
 أكد محافظ، شبوة محمد صالح بن عديو، على ضرورة التزام الصحفيين بمهنية العمل الصحفي الصادق في التعامل مع مصادر الأخبار ونقل الحقيقة دون سواها، داعياً للسعي من خلال مواقعهم في معالجة الآثار السلبية للنزاعات، والتركيز على نشر ثقافة التسامح ونبذ الكراهية والعنف في المجتمع، والابتعاد عن إثارة واختلاق الأكاذيب التي تفقد من قيمة الصحفي ومؤسسته الإعلامية.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء، بتدشين اختتام الدورة التدريبية حول الصحافة الحساسة للنزاعات في محافظة شبوة، والتي نفذها مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالتعاون مع مؤسسة فريدريتش ايبرت، والتي استمرت على مدى ثلاثة أيام.
من جهتها، أوضحت منسقة المركز، رغدة عبد الحكيم، أن الدورة التدريبية هدفت إلى بناء قدرات الصحفيين وإكسابهم مهارات الصحافة الحساسة للنزاعات؛ لكي يصبحوا قادرين على نقل الأحداث بكل مهنية وحياد، ناقلين أصوات الفئات المتضررة دون تحيز لطرف، هدفهم التخفيف من حدة النزاعات لا إشعالها.

كما أكد مدير البرامج في مؤسسة فريديش ايبرت، محمود قياح، أن مؤسسة فريديش ايبرت في جانب الإعلام تسعى إلى تعزيز دور وسائل الإعلام في صنع السلام وتحسين أداء الصحفيين في هذا الاتجاه.

وأشار قياح إلى أن الدورة التدريبية ساهمت على إكساب الصحفيين مهارات الصحافة الحساسة للنزاعات، والعمل الصحفي أثناء النزاعات، وتأهيلهم ليصبحوا قادرين على نقل معاناة المواطنين من أجل إيصال أصواتهم للجهات المعنية، والمساهمة في صنع السلام.
يذكر أن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادية أحد منظمات المجتمع المدني الفاعلة في اليمن، ويعمل من أجل التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية والتنموية، وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد، ومشاركة المواطنين في صنع القرار، وإيجاد إعلام حر ومهني، وتمكين الشباب والنساء اقتصاديا.

 ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى