محافظ أبين: على المنظمات دعم النازحين ولن نسمح باستغلال معاناتهم

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
 قال محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم إن السلطة المحلية تولي النازحين كل الرعاية والاهتمام، وستقوم بتذليل الصعوبات التي تعترضهم من خلال توفير كافة مطالبهم، ولن نسمح المساس بالنازحين الذين شردتهم الحرب الظالمة وأرغمتهم على النزوح وترك الديار، ولا نريد لأي شخص استغلال النازحين؛ لتحقيق مكاسب على حسابهم، والدفع بهم للتظاهر والاعتصام.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، أمس الإثنين، بالنازحين من محافظتي الحديدة وتعز؛ للاستماع إلى همومهم ومشاكلهم، والذين نفذوا وقفة احتجاجية صباح أمس الإثنين أمام مبنى السلطة المحلية بمدينة زنجبار؛ للمطالبة بصرف مستحقاتهم من قبل المنظمة النرويجية أسوة ببقية الأسر التي استلمت مبالغ تقدر بـ (150) ألف ريال لكل أسرة نازحة، مقابل إيجار سكن. 


وأشار المحافظ إلى أن السلطة المحلية لن تتهاون مع من يقومون بتعكير صفو الأمن والسكينة، وإثارة الفوضى بين أوساط النازحين، وأن على المنظمات الدولية والإغاثية تقديم الدعم للنازحين، ولا نريد تسيس معاناة النازحين واستغلالهم من قِبل البعض؛ لتحقيق مكاسب شخصية.

وقال أبوبكر: «إذا كان تم تغيير منسق الإغاثة السابق بشخص آخر عليكم العمل معه عبر التنسيق مع المنظمات الدولية والإغاثية بعيداً عن لغة الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية، ومكتبي مفتوح للجميع ولن يردكم أحد».

وفي سياق آخر، أكد محافظ أبين، في اجتماع سابق مع عدد من المكاتب الحكومية، أن سلطات المحافظة ستقوم بإجراء تغييرات واسعة النطاق ستطال العديد من مدراء المرافق الحكومية، وستضع الرجل المناسب في المكان المناسب.. لافتاً إلى أن هناك جهوداً بذلت لإعادة البنية التحتية، التي تعرضت للضرر والتدمير، إلى الواجهة، وقطعت السلطة المحلية شوطاً كبيراً في هذا الجانب.

وأشار إلى أنه وجّه مكتبي المالية والتربية والتعليم بصرف راتب أغسطس، الذي تعرض للسطو من قِبل عناصر مجهولة بالعاصمة عدن، وسيتم صرف الراتب خلال أسبوع؛ كون المعلمون عانوا الكثير، ولابد من اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاة المتسببين في ضياع راتبهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى