محافظ حضرموت يؤكد رفع الجاهزية الأمنية ويضع حجر الأساس لمشاريع تربوية

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

>
 تفقد محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، صباح أمس الثلاثاء، المراكز الأمنية بمدينتي الشحر والحامي ومعسكر الإرسال التابع للواء الأحقاف بمديرية الشحر.

وطاف البحسني بأقسام مركزي أمن المحط والمنصورة ومرور الشحر ومركز أمن الحامي والمقد، مطلعا على عمليات البناء والترميم والتأهيل التي نفذت بتمويل ودعم من دولة الإمارات العربية المتحدة عبر برنامج تدريب وتأهيل قطاع الشرطة بحضرموت، ضمن جهود إعادة بناء الأجهزة الأمنية والكوادر العاملة بها.

وحث القادة والضباط والجنود على التفاني في خدمة المواطنين وضبط الأمن والشعور بالمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم تجاه أهلهم في مديرية الشحر، لافتا إلى أنه قد تم زيادة عناصر الأمن والاستخبارات بالمديرية، واتخاذ إجراءات أخرى ستؤدي لضبط الحالة الأمنية بشكل أفضل عقب جريمة استهداف مركز الأمن بحي المحط.

وأكد البحسني على ضرورة الرفع من مستوى الجاهزية واليقظة والانتباه والتركيز على التدريب المتواصل الذي يحقق للجندي الانضباط ويخلق فيه الشجاعة ويجعله مستعدا بشكل دائم لأي طارئ.
في سياق آخر، افتتح محافظ حضرموت اللواء الركن فرج البحسني ومعه وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت جمال سالم عبدون، صباح أمس، عددا من المشاريع التربوية والتعليمية بمدريتي الشحر وغيل باوزير.


ودشن البحسني جولة الافتتاحات للمشاريع التربوية والتعليمية بافتتاح صفوف إضافية مع ملحقاتها ومختبر علمي وتأهيل المبنى القديم وتحسين البيئة المدرسية بمنطقة جول شحير بمدينة غيل باوزير، وافتتاح ثلاثة مختبرات علمية وثلاثة مشاريع لتحسين البيئة المدرسية بمدارس باعمر بمدينة غيل باوزير ومدرستي مصاقع وابن رشد بمدينة الشحر، وافتتاح معمل حاسوب ومختبر علمي بثانوية باحسن للبنات بمدينة الشحر، وافتتاح ثلاثة فصول دراسية مع ملحقاتها وتحسين البيئة المدرسية بروضة الحامي، وافتتاح قاعة كبرى ومعمل حاسوب ومختبر علمي بثانوية الملاح باطائع بمدينة الحامي.


ووضع البحسني حجر الأساس لمشروع بناء مدرسة تتكون من 12 فصلا دراسيا مع ملحقاته بمنطقة المجرف بمدينة الشحر، ووضع حجر الأساس لمشروع بناء مركز لذوي الاحتياجات الخاصة بمبنى ثانوية بامطرف القديم بمدينة الشحر.

وعبر البحسني عن سعادته بافتتاح هذه المنشآت التعلمية والتربوية مع أول أيام العام الميلادي الجديد 2019م، مؤكدا بأن التعليم والتربية كانا ولازالا محل اهتمام السلطة المحلية وتوليهما أهمية خاصة من أجل الإسهام بفاعلية في مسيرة البناء والتنمية والنهضة في حضرموت، داعيا الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات إلى بذل مزيد من الجهود من أجل الاستفادة القصوى من أدوات المختبرات وأجهزة معامل الحاسوب والحفاظ عليها وعلى كافة المعدات والأدوات والأثاث المدرسي.


من جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت جمال سالم عبدون بأن افتتاح هذه المشاريع التربوية والتعليمية يأتي في سياق خطط المكتب للاهتمام بالمرافق التعلمية وتطويرها وتوسيع رقعة انتشارها لاستيعاب زيارة أعداد الطلاب والوصول إلى كافة المناطق حتى النائية منها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى