عسكريون بالحوطة وتبن يحضّرون لتأسيس هيئة تُعنى بشؤونهم

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
تُجرى حالياً بين صفوف عدد من العسكريين ورجال الأمن بمحافظة لحج مساع وتحضيرات لتأسيس هيئة عسكرية تُعنى بشؤونهم وتتابع قضاياهم ومطالبهم لدى مختلف الجهات الرسمية.

وفي سياق الإعداد لتأسيس هذه الهيئة العسكرية، عقدت لجنة، تتولى التحضير لتأسيس وإشهار فرع للهيئة، يوم أمس، اجتماعاً لمناقشة التحضيرات والاستعدادات لتأسيس فرع للهيئة بمديريتي الحوطة وتبن تضم قيادات وأفراد ممن ينتسبون للجيش والأمن، وانتخاب قيادة للفرع لتسيير نشاطه خلال الفترة القادمة. 

وناقش الاجتماع العديد من القضايا والإجراءات المتخذة لانعقاد الاجتماع الانتخابي، والذي سوف يحدد في وقت لاحق بعد استكمال كافة الإجراءات والوثائق الخاصة به.
وفي تصريح لـ "الأيام" أوضح العميد محمد علوي جعفر، رئيس اللجنة التحضيرية، أن الاجتماع وقف أمام الترتيبات لانعقاد الاجتماع الانتخابي للعسكريين ورجال الأمن الجنوبيين على مستوى مديريتي الحوطة وتبن، الذي سيتم تحديد موعد انعقاده الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أن الاجتماع التحضيري ناقش استمارة الإحصاء لمنتسبي الجيش والأمن الجنوبي، كما تم وضع اللمسات الأخيرة على التقرير العام الذي سيقدم للاجتماع الانتخابي واستمارة الترشيح السري، وكذا الإجراءات المتعلقة بانتخاب قيادة لفرع الهيئة العسكرية. 

وأفاد العميد جعفر بأن الهيئة العسكرية ينضوي في إطارها قيادات وأفراد من الجيش والأمن والأمن السياسي وجمعيات متقاعدين عسكريين، وجاء تأسيس فرع للهيئة بمديريتي الحوطة وتبن، بعد أن تبين أن المحافظة لا يوجد فيها أي مكون لتمثيل العسكريين الجنوبيين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى