كأس آسيا 2019: سوريا تودع من الدور الأول وفلسطين تنتظر

> دبي «الأيام» أ ف ب

>
ودعت سوريا من الدور الأول لكأس آسيا 2019 في كرة القدم بعد خسارتها بصعوبة وبهدف في الوقت القاتل أمام أستراليا حاملة اللقب 2 - 3 أمس الثلاثاء في العين، فيما ينتظر منتخب فلسطين احتمالات صعبة لبلوغه دور الـ 16 للمرة الأولى في تاريخه بعد تعادله سلباً مع الأردن في أبو ظبي .. وتجمد رصيد سوريا عند نقطة ، بعد تعادلها مع فلسطين سلباً وخسارتها أمام الأردن صفر - 2 ، لتتذيل ترتيب المجموعة الثانية ، فيما ضمنت أستراليا الوصافة بست نقاط من فوزين على فلسطين (3 - صفر) وسوريا.

 وعزز الأردن الذي كان ضمِنَ صدارة المجموعة بعد الجولة الثانية ، رصيده إلى سبع نقاط ، وهو أنهى دور المجموعات برقم خاص بعدما حافظ حارس مرماه المخضرم عامر شفيع (36 عاماً) على نظافة شباكه للمباراة الثالثة توالياً لأول مرة في مشاركتها الأربع منذ 2004.

 * واحتلت فلسطين المركز الثالث برصيد نقطتين مبقية على آمالها بالتأهل ، من بين أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث، في حال لعبت نتائج المجموعات الخمس الأخرى لصالحها،
وعلى استاد خليفة بن زايد في العين وأمام جمهور سوري غفير، ودعت سوريا للمرة السادسة من الدور الأول ، بعدما عادلت مرتين قبل أن تقتنص أستراليا هدف فوز متأخر .. سجل لأستراليا أوير مابيل (41) وكريس إيكونوميديس (54) وطوم روجيتش (90+3) ، ولسوريا عمر خريبين (42) وعمر السومة (80 من ركلة جزاء).

 * وعلى استاد محمد بن زايد في أبوظبي، دفع البلجيكي فيتال بوركليمانز مدرب الأردن بمعظم عناصر التشكيلة التي خاضت مباراة سوريا في الجولة الثانية برغم ضمانه الصدارة ، وغاب عنها ثلاثة لاعبين فقط هم موسى التعمري للإيقاف ويوسف الرواشدة وسالم العجالين للإصابة.
 في المقابل ، بحث "الفدائي" عن الفوز لضمان التأهل رسمياً ، وهو كان الأفضل من ناحية صناعة الفرص الخطرة ، التي تألق شفيع في إبعادها، ليحرم فلسطين من تحقيق فوزها الأول في البطولة التي بدأت مشاركتها فيها في 2015.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى