الفوضى وراء تأجيل مباراة منتخبي عدن وأبين في البطولة المدرسية

> عدن «الأيام» خاص

>
​كشف مدير مكتب التربية والتعليم بعدن الأستاذ محمد عبد الرقيب عبد الرحمن (الرقيبي) السبب وراء تأجيل مباراة منتخبي عدن وأبين ، والتي كانت تعتبر المباراة الحاسمة التي كان من المفترض أن تقام صباح أمس الثلاثاء .. جاء ذلك في الرسالة الرسمية التي وجهها مكتب التربية (عدن) إلى وزير التربية والتعليم (عبد الله لملس) ومحافظ عدن (أحمد سالمين) ، وتلقت (الأيام) نسخة منها ..

وقد جاء فيها : "في البداية نقدر جهودكم الدائمة في متابعة قضايا الشباب والمجالات الإبداعية ذات الصلة بطلابنا في كل المحطات ، متمنين لكم النجاح في مواصلة النهج المسئول في هذا المجال وكل ما يختص بمهامكم .. وإشارة إلى الموضوع أعلاه ، فإننا في قيادة مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن بصفتنا أحد المشاركين في بطولة الجمهورية لمنتخبات التعليم الثانوي لكرة القدم ، نرفع لكم تظلمنا الذي جاء عطفاً على قرار تأجيل مباراة منتخبنا الحاسمة مع منتخب أبين التي كانت مقررة (أمس الثلاثاء الموافق 15 يناير 2019م) ..

لقد استبشرنا خيراً بتفعيل الأنشطة المدرسية اللا صفية ممثلة بوزير التربية والتعليم د .عبدالله لملس ، بعد توقفها نتيجة الحرب الغاشمة التي فرضتها المليشيات الحوثية ، إلا أن هناك من يجرنا إلى الماضي البغيض ، محاولاً استهداف جهود الطلاب وإبداعاتهم بصورة لا تشرف وزارة التربية والتعليم ، ولا الرسالة والمحتوى الذي تحمله هذه الأنشطة ، محاولاً ضرب كل ما هو جميل وأصيل لدى الوزارة ، من خلال السير بخطى عشوائية لا تخدم أهداف هذا المجال المهم ..

بعيداً عن اللوائح والنظم المنظمة لعملنا التربوي والشبابي الرياضي .. ومنذ إعلان الأنشطة المدرسية للتربية والتعليم بالوزارة عن البطولة الأولى بعد التحرير إلتزمنا في مكتب التربية والتعليم محافظة عدن ، بإنجاح هذا المسعى ، الذي من شأنه تصريف طاقات طلابنا بصورة إيجابية بعيدة عن الغلو والتطرف والمشاحنة وتحملنا الكثير من التجاوزات والأخطاء والقصور في أعمال الأنشطة المدرسية التي تتمثل في الآتي : عدم مناقشة اللوائح الخاصة بالبطولة التي كانت يفترض أن تكون أولى الخطوات لتسيير البطولة وفقاً لما هو متعارف عليه ولم نستلم أي نسخة من اللائحة من قبل اللجنة لنطلع على تفاصيلها :

- تم ترتيب جدول المباريات دون جمع مندوبي المنتخبات المشاركة ، حتى تسود الشفافية المعهودة في انطلاقة أي مسابقة حتى إن وصل الأمر إلى ضغط المباريات خلال أربعة أيام متتالية دون مراعاة حالة الطالب ووضعه البدني ، وكأن الموضوع يتعلق بتوفير مخصصات ليس إلا.
- لم تتوفر عناصر نجاح البطولة التي تركت في مجال للعشوائية ، لم توفر فيه حتى الكرات الصالحة لخوض مباريات كرة القدم .. حتى وصل الحال إلى استعارة الكرات من المنتخبات المشاركة.

- الكارثة الكبرى كانت في حشر اللاعبين في غرف صغيرة ، تجاوز فيها العدد عشرة لاعبين بمنطق منح كل منتخب غرفتين فقط لإسكان البعثة كاملة .. وهذا بحد ذاته أمراً معيباً في حق الوزارة ومن يقف عليها فطلابنا ليس ممراً للمساومة والتلاعب بالأرقام لنيل ما لا حق فيه لهم.
- تم تجاوز اللوائح وكان منتخبنا ضحية ومستقصداً ، تجاوباً للضغوطات التي مارسها البعض على اللجنة التي تناست سلوكيات التعامل مع هذه المناسبات ، واتخذت قراراً مسائياً في وقت متأخر جداً ، كان فيه لاعبونا قد ذهبوا إلى فرشانهم للنوم والاستعداد للمباراة الحاسمة صباح اليوم التالي أمس (الثلاثاء).

- تم إشعارنا بتأجيل المباراة بورقة خطية خالية من أي صفة رسمية تشير إلى أن العمل يخضع لوزارة التربية والتعليم وإداراتها المختصة.
- سادت العشوائية واستحوذت لجنة فنية على كل ما يخص القرارات واتخاذها ، وهذا ما حصل في قرار التأجيل الظالم الذي أحبط لاعبينا بصورة غير لائقة.

- حيثيات ما حصل ووفقاً للتفاصيل التي مر بها القرار ، كانت سبباً في قرار مجحف ثم في مراعاة مصلحة منتخب على حساب آخر "منتخب عدن".
- ووفقاً للشعور بالظلم والاستقصاد من قبل اللجنة المنظمة تجاه منتخبنا الذي بذل جهوداً كبيرة إنطلاقاً من حرصنا على المشاركة في بطولة حملت كثيراً من الأهداف السامية ، وعليه نحيل قرار مشاركتنا في المباراة الحدث ، إلى قيادة محافظة عدن ممثلة بالأخ أحمد سالمين ووزير التربية والتعليم د . عبدالله لملس ، متمنين منهما مراعاة الظرف وما لمسه البعض ضدنا دون مراعاة للحق وأهداف الجوانب الإبداعية في الأنشطة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى