الشرارة يقلب الطاولة على الشعلة والتلال وحسان يهزمان الفجر الجديد والنصر

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
​ قلب فريق نادي الشرارة اللحجي لكرة اليد تخلفه أمام الشعلة العدني بنتيجة 9 - 13 في الشوط الأول إلى فوز مثير بنتيجة 21 - 17 ، وذلك في اللقاء الذي جمعهما صباح أمس الثلاثاء في الصالة الرياضية المغطاة بمدينة زنجبار في اليوم الثاني من منافسات بطولة المحبة والسلام لكرة اليد لأندية المحافظات المحررة مواليد 2000م التي ينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري وبدعم من صندوق النشء والشباب والتي تُجرى منافساتها في صالتي لحج وأبين بمشاركة أندية : التلال والشعلة من عدن والشرارة والنصر من لحج والفجر الجديد وحسان من أبين.

 وكانت مباراة الشرارة والشعلة واحدة من أقوى وأصعب مباريات البطولة والتي شهدت تنافساً وإثارة حتى الرمق الأخير منها حيث تألق لاعبا الشرارة عبد السلام خالد وعبدالرحمن محمد الذي يعود إليهما الفضل في حسم النتيجة لمصلحة فريقهم الذي كان متخلفاً في الشوط الأول بـ 9 - 13 قبل أن يقلب الطاولة على فريق الشعلة ، ويذيقه مرارة الهزيمة ، بعد أن أحكم قبضته على مجريات الشوط الثاني ، وتوج مشواره وأداء لاعبيه اللافت بتحقيق فوز مستحق عندما حسم نتيجة الشوط الثاني والمباراة بـ 21-17 ، وكانت من أسباب خسارة الشعلة الذي تفوق في نتيجة الشوط الأول تدني مستوى لياقة لاعبيه في الشوط الثاني الذي رجحت الكفة خلاله لمصلحة شرارة لحج.

 * أما المباراة الثانية فكان الأداء فيها من طرف واحد ، وهو التلال العدني ، الذي لم يجد صعوبة في تحقيق فوز سهل على خصمه المتواضع الفجر الجديد ، بنتيجة 21 - 5 في مباراة أبدع من خلالها لاعبوه وأجادوا التعامل فيها بواقعية .. وفي آخر مباريات اليوم الثاني تمكن لاعبو فريق حسان من الإطاحة بفريق النصر من لحج بنتيجة 22 - 10 .. أدار اللقاءآت لطفي بازياد ووجيه محمد ناصر ومحمد عبده منصور وصالح سالم عوض وإيهاب حيدرة وصالح المفلحي وأبوبكر سالم عبدالله وصبري العبد ويونس عبد الله محمد .. وراقبها سامي علي عمر .. وقد حضر اللقاءآت كل من : صائب سلام مدير عام المنشآت الرياضية بوزارة الشباب والرياضة ، الكابتن أحمد صالح الراعي مدير عام مكتب الشباب والرياضة ، والكابتن وجدي مهدي مدير النشاط الرياضي.

 * أجمل ما في البطولة كان الدور المميز للاعبي التلال الذين آزروا وشجعوا فريق الشعلة من المدرجات في لفتة رائعة جداً .. هذا وستقام صباح غد الخميس الجولة الثالثة من البطولة حيث يلتقي في الصالة الرياضية المغطاة بمدينة الحوطة بلحج في المباراة الأولى فريقا (الشرارة والفجر الجديد) ، فيما يتقابل في المباراة الثانية الجاران (التلال والشعلة) في مباراة سيحاول فريق الشعلة التمسك فيها بالأمل لبلوغ الدور النهائي للبطولة من خلال السعي وراء تحقيق الفوز للحفاظ على حظوظه في البطولة ، كما يلتقي في المباراة الثالثة فريقا (حسان أبين ونصر الحمراء اللحجي) .. والجدير بالذكر أن نهائيات بطولة المحبة والسلام لكرة اليد تقام بمشاركة أبطال التصفيات التمهيدية في المحافظات المحررة ، والتي قسمت إلى تجمعين ، تجمع (لحج - أبين ) .. وتجمع سيئون ، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في كل تجمع للدور الثالث والنهائي الذي سيقام في مدينة المكلا نهاية الشهر الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى