تحطم مروحية تحمل المهاجم إميليانو سالا في البحر بين نانت وكارديف

> نانت (فرنسا) «الأيام» أ ف ب

> تحول انتقال المهاجم الأرجنتيني إيميليانو سالا من نانت الفرنسي إلى كارديف سيتي الويلزي المشارك في الدوري الأنكليزي الممتاز لكرة القدم ، إلى مأساة بسبب اختفاء الطائرة التي انطلقت من نانت إلى كارديف وعلى متنها المهاجم مساء أمس الأول الإثنين في البحر على بعد نحو 20 كلم شمال جزيرة جورنيزي.
 نادي نانت الذي تركه سالا للإنضمام إلى كارديف سيتي ، ألغى تدريبه صباح أمس الثلاثاء في جونليير حيث وصل اللاعبون الساعة 8,15 بالتوقيت المحلي (7,15 توقيت جرينيتش) لتناول الإفطار ، وتلقوا الخبر .. تم تأجيل مباراة النادي التي كانت مقررة اليوم الأربعاء ضد سانوا - سانت - جراتيان في الدور الرابع لمسابقة الكأس المحلية إلى الأحد المقبل.

 وتم إعلان خبر اختفاء الطائرة التي كان على متنها سالا حوالي الساعة 8,20 بالتوقيت الإنكليزي مساء أمس الأول الإثنين .. وأكد برج المراقبة الجوية في جيرزي أن طائرة سياحية اختفت من الرادارات وعلى متنها شخصين دون أن تحدد هويتهما.
 وأكدت مصادر الشرطة الفرنسية باكراً أمس الثلاثاء ومن بعدها الإدارة العامة للطيران المدني ظهر أمس ، أن طائرة سياحية صغيرة ، توجهت من نانت إلى كارديف اختفت وعلى متنها المهاجم الأرجنتيني الجديد لنادي كارديف سيتي سالا .. وبحسب المراقبين الجويين في جيرزي ، كانت الطائرة التي كانت تطير في البداية على ارتفاع 5000 قدم ، طلبت الهبوط وكانت تتحرك على ارتفاع 2300 قدم عندما اختفت من الرادار.

 وتوقفت الأبحاث الأولية البحرية والجوية عن الطائرة خلال الليل بسبب الظروف المناخية الصعبة ، ثم استؤنف صباح أمس الثلاثاء ، حسب بيان صادر عن شرطة غورنيزي، ًواستؤنفت صباح أمس الثلاثاء بتعاون بريطاني فرنسي بمشاركة خمس طائرات أو مروحيات وقاربين للإنقاذ.
 وقالت شرطة جورنيزي في وقت مبكر من بعد الظهر بعد مسح أكثر من 2600 كيلومتر مربع صباح أمس الثلاثاء "الرؤية تتدهور" ، مضيفة "دعت السلطات البريطانية جميع المطارات في جنوب انكلترا لمعرفة ما إذا كانت الطائرة قد هبطت .. ليس لدينا أي تأكيد .. سيتم اتخاذ قرار عند غروب الشمس بخصوص عمليات البحث الليلية".

 وانتقل رأس الحربة البالغ 28 عاماً وصاحب 12 هدفاً في النصف الأول من الموسم الحالي للدوري الفرنسي ، من فريق نانت الى كارديف مقابل مبلغ قياسي لفريقه الجديد قدرته الصحافة بنحو 17 مليون يورو .. وكان من المفترض أن يساعد سالا فريقه الجديد الذي يحتل المركز الثامن عشر في الدوري الممتاز على تجنب الهبوط الى الدرجة الأولى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى