تخفيض كميات الغاز تخلق أزمة خانقة بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
قال مصدر مسئول في مكتب الصناعة والتجارة بلحج «إن شركة الغاز خفضت الكميات المخصصة للمحافظة مما سبب بأزمة في الغاز المنزلي بعدد من المديريات».

وأضاف المصدر: «إن الكمية السابقة، والتي كانت مخصصة للمحافظة قبل الخفض، والتي تقدر بـ 18 مقطورة غاز أسبوعياً تتوزع على 9 محطات، لا تغطي استهلاك المحافظة من هذه المادة، وتخفيض الكمية الآن زاد من حدة الأزمة في بعض المديريات».

وعلمت «الأيام» أن لقاءً جمع مدير عام التجارة والصناعة بالمحافظة سفيان قاسم، ومحمد عبدالمنان الشعبي، مدير إدارة استقرار الأسواق وحماية المستهلك بالمكتب، باللجنة المكلفة من شركة صافر؛ لوضع الحلول والمعالجات لإنهاء أزمة الغاز في المحافظة، وخرج اللقاء بعدد من الإجراءات؛ منها: تقدير مخصص المحافظة بحسب تعداد السكان معمداً من قِبل مكتب الإحصاء، وإعادة توزيع مخصص الغاز لكل مديرية.

وأكد مدير التجارة أن اللقاءات ستستمر حتى الخروج بحلول ناجعة للمشكلة، مشيداً بتفهم اللجنة لما تم طرحه من إشكاليات من قِبل المكتب نتيجة أزمة الغاز التي تشهدها المحافظة.
ويواصل مكتب الصناعة نزوله الدوري للعديد من محطات الغاز بالمحافظة عقب العديد من الشكاوى التي تلقاها من قِبل المواطنين بخصوص الأوزان وتعامل أصحاب المحطات مع الوكلاء والموزعين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى