وقفة احتجاجية لقضاة حضرموت الساحل للمطالبة بمستحقاتهم

> المكلا «الأيام» خاص

>
 نظم قضاة محاكم ونيابات حضرموت الساحل، أمس الإثنين، وقفة احتجاجية بساحة المجمع القضائي بالمكلا بناءً على دعوة نادي قضاة الجنوب بالتزامن مع تنفيذ وقفات احتجاجية في العديد من المحافظات الجنوبية، لمطالبة مجلس القضاء الأعلى بسرعة إصدار واعتماد الترقيات والتسويات التي أقرها في شهر مارس 2018م.

وناشد موظفو السلطة القضائية، في الوقفة الاحتجاجية، مجلس القضاء الأعلى سرعة البت في مطالب ومستحقات القضاة؛ لما من شأنه رفع الإضراب للبت في قضايا المواطنين لاسيما التي على ذمتها سجناء.. مشيرين إلى أن إغلاق أبواب المحاكم والنيابات منذ 9 ديسمبر 2018م إلى يومنا هذا كان له الأثر السلبي على قضايا المواطنين.

وقال القاضي صالح السعدي، رئيس اللجنة التحضيرية لفرع نادي القضاة الجنوبي بحضرموت وسقطرى: «إن قضاة محاكم ونيابات ساحل حضرموت قد باشروا عملهم بعد تحرير ساحل حضرموت من الجماعات الخارجة عن القانون وبوتيرة عالية في ظل الصعوبات الأمنية والمادية التي واجهتهم سعياً منهم لإنجاز قضايا المواطنين وترسيخ دعائم الدولة وتثبيت الأمن والاستقرار، إلا أنه ونظراً لتعنت مجلس القضاء الأعلى في تلبية مطالب القضاة القانونية وحرمانهم من تسوياتهم الوظيفية اضطر القضاة لإغلاق المحاكم والنيابات بناءً على مخرجات اللقاء التشاوري لجميع قضاة الجنوب، الذي انعقد في 2018/11/10م بالعاصمة عدن».

وأضاف القاضي السعدي: «تعد هذه الوقفة الاحتجاجية مؤازرة ومساندة للمكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي في مفاوضاته مع مجلس القضاء الأعلى بشأن سرعة إطلاق التسويات التي أقرها مجلس القضاء الأعلى وأثرها المالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى