وثيقة شرف لمحاربة السلاح والمخدرات في دارسعد

> عدن «الأيام» خاص

>
قدّم أحد عقال الحارات في مديرية دارسعد بالعاصمة المؤقتة عدن، أمس الثلاثاء، مشروع وثيقة شرف شعبية لمحاربة ظاهرة حمل السلاح والترويج للمخدرات في أحياء وشوارع المديرية.

وأوضح عاقل حارة (هاء) في الجهة الغربية بدارسعد، وضاح قائد صلاح، أن انتشار السلاح وما رافقه من حوادث متكررة وترويع للآمنين، بالإضافة إلى انتشار المواد المخدرة والمسكرات وما يمثله ذلك من مخاطر، كان سبباً في الخروج بهذه الوثيقة الجامعة، والتي يلتزم الموقعون عليها بتطبيق ما جاء فيها وعدم التهاون مع كل من يخالف بنودها.

وتنص الوثيقة، التي أُطلق عليها وثيقة (الالتزام بالسلم الأهلي)، على تجريم حمل السلاح في الأحياء السكنية والشوارع من قِبل الموقعين ومن يقع تحت مسؤوليتهم، وتجريم الترويج للمخدرات والمسكرات، ومحاربة ترويجها من خلال تبليغ الأجهزة الأمنية المختصة في المديرية وخارجها، كما تحث الوثيقة الجهات الأمنية في المديرية على القيام بواجبها إزاء هذه الظواهر، مؤكدة على الدور المنوط بالجهات الإرشادية والمواطنين في التصدي لهذه الظواهر الخطيرة على المجتمع.

وخاطبت الوثيقة المسؤولين في المديرية لتحمل مسؤولياتهم كل في نطاق عمله وسلطاته.

وحظيت وثيقة الشرف الأهلية باهتمام السلطة المحلية في المديرية، حيث وجه مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي، محمد عبدالكريم جباري، المختصين في الوحدات الأمنية والعسكرية الواقعة في المديرية وبقية الجهات ذات العلاقة بالاستفادة مما تضمنته الوثيقة وعمل ما يلزم لإنجاح تنفيذ ما جاء فيها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى