محافظ حضرموت يدعو هيئة التدريس بالجامعة إلى رفع الإضراب

> المكلا «الأيام» خاص

>
ناقش محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني بمكتبه، أمس الإثنين، بالمكلا مع أعضاء الهيئة الإدارية لنقابة هيئة التدريس بجامعة حضرموت، مطالب النقابة التي تُمثّل هيئة التدريس المساعدة وأسباب الإضراب عن التدريس الذي يدخل أسبوعه الرابع.

وأكد المحافظ حرص قيادة السلطة المحلية على دعم التعليم بمختلف مراحله وفي الأولوية التعليم الجامعي، وأن مطالب هيئة التدريس ستلقى المتابعة والجلوس مع قيادة الجامعة لجدولة هذه المطالب وتنفيذها وفق برنامج زمّني ومجدول.. مشيراً إلى أن المرحلة والظروف الحالية تتطلب تقديم تنازلات من الجميع حرصاً على المصلحة العامة وأن التعليم مهمة وطنية، داعياً هيئة التدريس بالجامعة إلى رفع الإضراب حرصاً على استمرار العملية التعليمية في الجامعة وعدم حرمان آلاف الطلاب من التعليم.

وقال المحافظ البحسني: "إن حرمان أبنائنا من التعليم لأي سبب كان وفي هذه الظروف الاستثنائية أمر غير مقبول، وعلى الجميع أن يتخيّل أن كثيراً من أبنائكم في النقاط العسكرية وتحت أشعة الشمس يؤدّون واجبهم بإخلاص وتفانٍ وبعضهم بدون مرتبات لعدة أشهر، وأي مطالب هي حق للجميع، ويجب ألّا نكون مذنبين في حق طلابنا، وأن نعمل على تقديم المصلحة العامة على أي مصالح ذاتية".

وأضاف البحسني: "إنني على ثقة أن هيئة التدريس على فهم ودراية وشعور بمسؤولية الوضع الحالي، وأن قيادة السلطة المحلية حريصة على تلبية مطالبهم وستجتمع بقيادة الجامعة لتنفيذ ما هو ممكن، وجدولة بقية المطالب".
ووجّه محافظ حضرموت باستكمال الإجراءات القانونية لصرف أراضي هيئة التدريس بالجامعة، كما وجّه بدعم نقابة هيئة التدريس للإيفاء بالتزاماتها الضرورية.

بدورهم، ثمّن أعضاء نقابة هيئة التدريس بالجامعة دور المحافظ في لقائهم والاستماع لمطالبهم، معبرين عن حرصهم على استمرار العملية التعليمية وأنهم سلكوا الطرق المشروعة للمطالبة بمستحقات هيئة التدريس.
وأكد أعضاء النقابة حرصهم على عقد اجتماع طارئ بالجمعية العمومية غداً الأربعاء وتقديرهم للجهود المبذولة من المحافظ لدعم الجامعة ولقطاع التعليم بشكل عام.

وفي سياق آخر، بحث محافظ حضرموت مع وفد المنظمة الدولية للهجرة برئاسة مسؤول الحماية بالمنظمة، عصام المخزومي، جوانب التنسيق لتنفيذ مشروع الإعادة الطوعية للاجئين الصوماليين المقيمين في المحافظة، والعمل على تسهيل عودة من يرغب منهم بشكل طوعي إلى بلدهم بعد استيفاء المعاملات القانونية والرسمية وفقاً وبيانات الهجرة والجوازات.
وأشاد المحافظ البحسني بجهود منظمة الهجرة الدولية وتنفيذها لهذا المشروع الإنساني، ووجّه بتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح هذا المشروع وتهيئة الظروف الملائمة في الأمن والجوازات وخفر السواحل والميناء والجهات المعنية لإنجاح تنفيذ هذه المهمّة بشكل سلس وميسّر.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى