اعتصام مفتوح لعسكريين بعتق قطعت مأرب مرتباتهم

> عتق «الأيام» خاص

>
طالب ضباط وجنود محور عتق والوحدات التابعة له، بدفع جميع مرتبات العسكريين المنتسبين للمحور ووحداته الأخرى، والتي لم تصرف لهم منذ أشهر سابقة، مؤكدين رفضهم للاستقطاعات والخصميات التي تطال مرتباتهم وتفرض من قِبل قائد المحور.

جاء ذلك في بيان صادر عن العسكريين المنتسبين للمحور ووحداته الأخرى الذين أقاموا، أمس الإثنين، مخيماً للاعتصام أمام مبنى السلطة المحلية بشبوة، وهو أول مخيم يتم نصبه بعد تعيين محمد بن عديو محافظاً للمحافظة.

كما طالب البيان بإعادة تشكيل قوة المحور كمؤسسة عسكرية وعلى أسس نظامية وقانونية انضباطية، وبحسب الكفاءة القيادية بدلاً عن «العشوائية والتهميش والإقصاء للخريجين وقدامى العسكريين»، التي ذكر البيان بأنها «حولت المحور إلى شبه شركة استثمارية خاصة للمتنفذين والفاسدين المتلاعبين بحقوق العسكريين»، مؤكداً على ضرورة محاسبة القيادات الفاسدة.

ودعا البيان إلى ترتيب أوضاع العسكريين وتوفير الإمكانيات والمعدات والعتاد والمستلزمات العسكرية التي يحتاجون إليها، ومنها الغذاء والسكن والسلاح أسوة بالمحاور والألوية بالمناطق العسكرية الأخرى، محذراً من أن العسكريين المعتصمين في المخيم سينتقلون لمرحلة تصعيدية أخرى في حال عدم تنفيذ مطالبهم.


وكانت قيادة المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب قطعت مرتبات جنود وضباط ألوية في محور عتق، بينها اللواء الثاني مشاة بحري واللواء الثاني مشاة جبلي واللواء 30 مشاة دون معرفة الأسباب.

وأوضح مصدر عسكري أن قيادة مأرب قطعت المرتبات لثمانية أشهر، مطالباً «بفصل المحور عن مأرب؛ كونها تمارس مناطقية واستفزاز بحق الجنود والضباط».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى