محافظو «عدن لحج الضالع» يقرون إجراءات فض إضراب عمال النقل الثقيل

> عدن «الأيام» خاص

>
ناقش الاجتماع الذي عقد أمس في مقر المنطقة الحرة بالعاصمة عدن برئاسة محافظ عدن أحمد سالم ربيع، والذي حضره كل من محافظ الضالع اللواء علي مقبل صالح، ونائب محافظ لحج عوض الصالحي، ومدير أمن العاصمة عدن اللواء شلال علي شايع، ورئيس المنطقة الحرة حسن أحمد الحيد، ناقش أسباب الإضراب الذي نفذه عمال نقابة النقل الثقيل احتجاجا على ممارسات النقاط الأمنية التي تعيق حركة الشاحنات على طول الطريق من عدن حتى نقطة سناح في محافظة الضالع.

وأشار محافظ عدن إلى الدور المتميز الذي تلعبه المنطقة الحرة بعدن من خلال تنفيذ الكثير من المشاريع الإستراتيجية على مختلف الجوانب الاقتصادية والخدمية.

وأكد ربيع على أهمية الاجتماع الذي ضم كافة الجهات التنفيذية والأمنية والسلطات المحلية في المحافظات الثلاث (عدن، ولحج، والضالع) للوقوف على الأسباب المتعلقة بإضراب نقابة النقل الثقيل وسائقي الشاحنات، ومعالجة الدواعي التي خلفت الآثار السلبية المترتبة، كونه يتعلق بسمعة ونشاط ميناء الحاويات والنشاط التجاري والعائدات والسوق المحلية اليمنية جنوبا وشمالا.

وأقر المجتمعون على عدد من المقترحات الداعية إلى فض الإضراب وجملة من الإجراءات أهمها:
- تشكيل لجنة أمنية من كافة الجهات المشاركة، وتكون مسؤولة بإجراء أعمال التفتيش على الحاويات في حرم ميناء الجمرك المنطقة الحرة، ويكون لها ختم خاص يوضع على الحاوية إلى جانب ختم جمارك المنطقة الحرة لضمان سيرها وعبورها بسلاسة عبر كافة النقاط الأمنية في الطرق ما بين عدن والضالع.

- استعانة اللجنة في عملها بما يروه مناسبا من ذوي الخبرات للعمل مع اللجنة.
- إنشاء غرفة عمليات خاصة تعمل على تنظيم سير العمل بين جمرك المنطقة الحرة وجميع المنافذ التابعة للمحافظات الثلاث.
- الإسراع في إصلاح جهاز الفحص الإشعاعي وإدخاله الخدمة للقيام بأعمال الفحص لكافة الحاويات في جمرك المنطقة الحرة.

[img]6j219jpf2.jpg[/img]

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى