مدير أمن تبن: أكثر من 20 قضية جاهزة بانتظار النيابة لتسلمها

> تبن «الأيام» محمد السلامي

>
أكد العقيد ركن عادل عبدالكريم الصبيحي مدير أمن مديرية تبن، محافظة لحج، أن لدى إدارة أمن المديرية أكثر من 20 قضية بينها جسيمة وأخرى قضايا أرض بحاجة إلى استلامها من قبل النيابة نظرا لخطورتها حيث استكملت كافة الإجراءات المتعلقة بتسليم الملفات للنيابة.

وأضاف في تصريح لـ «الأيام»: «نعاني في الوقت الحالي من وجود كثافة في عدد المحتجزين على ذمة هذه القضايا في ظل ضيق الغرف والمساحة المخصصة للاحتجاز إلى جانب شحة الإمكانيات المتاحة».. مشيرا إلى أن هذه القضايا تراكمت منذ شهرين بسبب إضراب المحاكم والنيابات وهي بحاجة إلى إحالة أصحابها إلى جهات الاختصاص ونقل ملفاتها إلى النيابات والمحاكم المختصة.

وطالب مدير أمن تبن الجهات القضائية باستلام ملفات تلك القضايا في أقرب وقت حتى لا يتزايد عدد المحتجزين على ذمة قضايا أخرى.


كما طالب بإعادة تأهيل المبنى الخاص بأمن المديرية الذي دمرت أجزاء منه بفعل الحرب حيث يتم العمل حاليا تحت مبنى نصفه مدمر والنصف الآخر آيل للسقوط، موضحا أنه تم الاستعانة ببعض الغرف الأخرى الفارغة وهي غير مجهزة لهذه المهمة الأمنية.

وقال في ختام حديثه: «نحن على ثقة بتجاوب الأخوة في قيادة أمن المحافظة والسلطة المحلية ووزارة الداخلية في اعتماد إعادة تأهيل مبنى أمن المديرية والذي تعرض لأضرار بليغة خلال حرب 2015م، كما نرجو توفير الإمكانيات الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى